المزيد من الأخبار






المغربي إبراهيم سعدون المحكوم بالإعدام يوجه رسالة جديدة


ناظورسيتي: متابعة

بعث الطالب المغربي إبراهيم سعدون المحكوم بالإعدام لدى انفصاليي الدونيتسك برسالة جديدة لأسرته وأصدقائه عبر قناة روسية.

وطمأن المغربي إبراهيم، والذي ظهر بمقطع فيديو وهو يتحدث لأحد صحافيي قناة روسيا اليوم، أسرته وأصدقائه، بالقول: "بابا ماما، أخواتي وأصدقائي ماتخلعوش بزاف.. لقد حققت كل شيء أريده".

وأضاف المحكوم المغربي سعدون في رسالته المختصرة “الحظ لم يساعفني".


وكشف فحص طبي بأن المواطن المغربي الذي صدر في حقه حكما بالإعدام في جمهورية دونيتسك، يعاني من اضطرابات نفسية، حسبما أفادت به وكالة “تاس” نقلا عن مصدر مطلع.

وأفاد نفس المصدر بأن الفحوصات تظهر اضطرابات نفسية بادية على المواطن المغربي إبراهيم سعدون، الذي تم إدانته بالمشاركة في الأعمال القتالية ضمن التشكيلات المسلحة الأوكرانية.

ونقلا من وكالة “تاس” عن المتحدث، أن “الاضطراب النفسي الذي تم اكتشافه من خلال فحوصات أجراها خبراء في الطب النفسي لسعدون لا يصنف مرضا”، وأشار المتحدث إلى أن هذا الاضطراب هو “سمة من سمات شخصيته".

وأكد رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية” في تصريح له لوسائل إعلام روسية، على أن المغرب لم يتقدم بأي طلب رسمي من أجل منع تنفيذ عقوبة الإعدام على الطالب المغربي إبراهيم سعدون.

وتابع المصدر، أن المغرب لم يتقدم بطلب رسمي إلى سلطات دونيتسك سعدون الذي تم اتهامه بالمقاتلة في صفوف كييف وتمت إدانتهم بالارتزاق.

وقال رئيس انفصاليي دونيتسك، "إن المغرب وبريطانيا لم يتصلا بنا على المستوى الرسمي".

من جهته أفاد وزير العدل في جمهورية دونيتسك، يوري سيروفاتكو، بأنه من المرتقب أن تقوم المحكمة بالبت في استئناف حكم الطالب المغربي إبراهيم سعدون المحكوم عليه بالإعدام، إلى جانب شابين أجنبيين آخرين، في نهاية شهر يوليوز الجاري.

وأكد المصدر ذاته، في تصريح له لقناة روسيا 24، على أنه إذا لم تقم المحكمة بتغيير الحكم، فإن حكم الإعدام سيتم تنفيذه.

وأشار الوزير المذكور، في حديثه لقناة روسيا 24، إلى أن الاستئناف معلّق الآن ضد الشاب المغربي وكذا ضد الشابين البريطانيين المحكومين بالإعدام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح