المزيد من الأخبار






المغرب ينقذ فرنسيان من الموت بالمحيط الأطلسي


ناظورسيتي: متابعة

أنقذت وحدة تابعة للبحرية الملكية، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس الخامس من يناير 2022، شخضان كانا على متن زورق شراعي كان يواجه صعوبات في عرض ساحل العرائش، وفق ما علم لدى مصدر عسكري .

وأوضح المصدر المذكور"على إثر معلومات وردت من مركز التنسيق والإنقاذ البحري (MRCC) في الرباط العاصمة، حول زورق شراعي على متنه مواطنان فرنسيان، كان يواجه صعوبات في عرض ساحل العرائش، تم إرسال وحدة تابعة للبحرية الملكية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس إلى عين المكان، حيث قامت بإنقاذ طاقم هذا الزورق المكون من شخصين، وذلك في ظروف جوية سيئة للغاية”.

وتابع ذات المصدر أن الشخصين، اللذين كانا على متن الزورق الشراعي، تلقيا الإسعافات الأولية على متن وحدة البحرية الملكية، قبل نقلهما سالمين إلى ميناء طنجة المدينة، فيما تجري عملية قطر الزورق .



وفي الضفة الأخرى من المتوسط هذه المرة، تمكن خفر السواحل الإسباني، في 23 دجنبر الماضي، من إنقاذ ثلاثة مهاجرين، في المياه الإقليمية للجارة الآيبيرية، قبالة سواحل ألميريا، أبحروا من السواحل الشمالية للبلاد عبر دراجة مائية "جيتسكي".

وحسب وسائل إعلامية، فإن المهاجرين الثلاثة ينحدرون من الريف، شمال المغرب، وقد تم إيداعهم مؤقتا في أحد المراكز المخصصة لاستقبال اللاجئين، قبل أن تقرر السلطات المختصة في شأنهم.

كما وردت أنباء عن وصول سبعة مهاجرين آخرين إلى السواحل الإسبانية، وبالضبط إلى أحد شواطئ موتريل بإقليم الأندلس.

وقبل ذلك بأسابيع استيقظ سكان مدينة القنيطرة على وقع نبأ حزين، حين بلغهم نبأ غرق قارب للصيد التقليدي في حدود الساعة الرابعة من صباح الأحد الأخير من نونبر قبالة شاطئ المهدية، ما تسبب في هلع أسر الصيادين.

وحسب مصادر محلية يومها، فإن القارب الذي يعتمد تقنية الصيد بالشباك، كان على متنه 6 بحارة، لازالوا مفقودين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح