المزيد من الأخبار






المغرب يقرر رفع كل القيود الصحية لدخول أراضيه


المغرب يقرر رفع كل القيود الصحية لدخول أراضيه
ناظورسيتي: متابعة

أعلن المكتب الوطني للمطارات (ONDA) قبل قليل رفع القيود الصحية (PCR أو جواز التلقيح) على دخول الأراضي المغربية اعتبارًا من يوم الجمعة 30 شتنبر 2022.

وبعد هذا القرار الذي اتخذته السلطات المغربية بعد طول انتظار، تم رفع القيود الصحية (PCR أو جواز التلقيح) على دخول الأراضي المغربية اعتبارًا من اليوم. يتعين تقديم استمارة صحية للراكب فقط.

وقد جاء الإعلان عن هذا الخبر من المكتب الوطني للمطارات (ONDA) في تغريدة تم نشرها اليوم على الحساب الرسمي للمؤسسة على موقع تويتر.


في السابق، كان يُطلب من المسافرين تقديم جواز التلقيح ضد Covid-19 ساري المفعول، أو النتيجة السلبية لاختبار تفاعل البوليمير المتسلسل (PCR) الذي يقل عن 72 ساعة، واستمارة صحية للركاب.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت عن اقتراب العالم من القضاء على وباء كورونا الذي أودى بحياة الملايين من الأشخاص عبر العالم. جاء ذلك على لسان المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريوسوس، الذي أكد أن "العالم أصبح أكثر من أي وقت مضى قريبا من القضاء على كرورنا.

وأضاف أن العالم لم يصل بعد إلى نقطة النهاية، إلا أن المستوى الذي وصل إليه العالم الآن يمكن أن يقربه من القضاء على الوباء.

وعلى إثر ذلك قامت مجموعة من الدول، ومن بينها اسبانيا، بإلغاء الضوابط الصحية ضد فيروس كرورنا في المطارات والموانئ بإسبانيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح