المزيد من الأخبار






المغرب يقرر استثناء تمديد آجال القبول المؤقت للسيارات المرقمة بالخارج


ناظور سيتي متابعة

تعتزم إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تمديد آجال القبول المؤقت للسيارات المرقمة بالخارج والتي انتهت أو ستنتهي مدة صلاحية مكوثها بالمغرب خلال سنة 2020، 2021 أو 2022.

وأفاد بلاغ صادر عن إدارة الجمارك والضرائب المباشرة، أنه سيتم تمديد هذه الآجال إلى غاية 31 دجنبر 2022.

وأكدت إدارة الجمارك، على أن قرار تمديد آجل القبول المؤقت لوسائل النقل السياحية المستوردة التي انتهت مدة صلاحية بقائها بالمغرب خلال سنة 2020، 2021 أو ستنتهي خلال هذه السنة، جاء ليتم بصفة استثنائية فقط وليس بصفة دائمة.


وأضاف البلاغ ذاته، أن هذا الإجراء جاء في إطار المجهودات التي تبذلها الدولة من أجل التخفيف من تداعيات الجائحة، خاصة ما يتعلق بالتنقلات الدولية للمواطنين.

وتابع المصدر، أنه يتوجب على المعنيين من أفراد الجالية المغربية أو السياح الأجانب، التوجه إلى المصالح الجمركية القريبة من محل سكناهم، ابتداء من 30 يونيو 2022.

وأشار البلاغ، إلى أنه لتقديم طلب الحصول على بطاقة جديدة تكون صالحة إلى غاية التاريخ المذكور، يجب أن يدلي المعنيين بالأمر بشهادة تسجيل المركبة وبطاقة القبول المؤقت.

كما قررت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، منح القبول المؤقت لمدة ستة أشهر دون أن تتعدى هذه المدة 31 دجنبر 2022 لكل عملية استيراد أو تحويل جديدة، وذلك بالنسبة للحالات التي يكون فيها المسافر أو السيارة قد استهلك كل أو جزء من مدة القبول المؤقت برسم سنة 2022.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح