المزيد من الأخبار






المغرب يفتح حدوده مع اسبانيا بعد شهرين من الإغلاق


المغرب يفتح حدوده مع اسبانيا بعد شهرين من الإغلاق
ناظورسيتي: متابعة

ستسمح السلطات المغربية، بعودة 170 عاملة فراولة من هويلفا، هذا الأربعاء 19 ماي الجاري، بعد شهرين من إغلاق الحدود برا وبحرا وجوا مع المملكة الإسبانية.


وستكون هذه اول مرة تفتح فيها الحكومة المغربية حدودها، بعد ان قررت في وقت سابق تعليق رحلاتها مع اسبانيا وفرنسا بسبب سوء الوضع الوبائي في الاتحاد الاوروبي منذ 30 مارس.

وقالت مصادر مطلعة، إن جهودا ومفاوضات قادتها المنظمات الزراعية في اسبانيا مع سفيرة المغرب، مكنت من حل مشكل عاملات الفراولة بعدما وجدن أنفسهن عالقات في شبه الجزيرة بسبب إغلاق الحدود.

وكانت مديرية الطيران بالمغرب، أكدت تعليق الرحلات الجوية بالنسبة لجميع الشركات الطيران التجارية، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 30 مارس المنصرم.

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج فتح الحدود الجوية بين المغرب وعدد من الدول الأوروبية، من أجل زيارة عائلاتهم بالمغرب بعد العيد، فقد قرر المغرب الاستمرار في تعليق الرحلات الجوية.


تعليق الرحلات الجوية يشمل حوالي 54 دولة، بسبب الوضع الوبائي المسجل في العديد من مناطق العالم وفق ما أعلن عنه منشور لمكتب المطارات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، مشيرا أن قرار منع السفر من وإلى البلدان الـ54 سيظل ساري المفعول حتى إشعار آخر.

ويتعلق الأمر بكل من ألبانيا، بلغاريا، قبرص، إستونيا، هنغاريا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، تونس، فرنسا، إسبانيا، مالي، غانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا كوناكري، ليبيا، الأرجنتين، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، الكاميرون، كرواتيا، موزمبيق، بولندا، النرويج، فنلندا، اليونان.

كما يشمل القرار أيضا بكل من لبنان، الكويت، الجزائر، مصر، إيطاليا، بلجيكا، تركيا، سويسري، ألمانيا، هولندا، النمسا، البرتغال، السويد، أوكرانيا، جمهورية التشيك، أستراليا، أيرلندا، البرازيل، زيلاندا الجديدة، المملكة المتحدة، إفريقيا الجنوبية، والدنمارك والهند.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح