المزيد من الأخبار






المغرب يصدر خرائط تنبؤ تحدد المناطق المهددة باندلاع الحرائق


ناظور سيتي: متابعة

أفادت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، أنها تقوم يوميا بإصدار خرائط تنبؤ تقوم بتحديد المناطق المعرضة لخطر اندلاع الحرائق.

وأوردت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، أنها تصدر خرائط التنبؤ المذكورة، استنادا إلى مجموعة من المعطيات العلمية، بهدف استباق الظاهرة على المستوى الوطني.

وأشارت نفس الوكالة في بلاغ لها أنه بالنسبة لهذا اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء، فقد أدى تحليل البيانات التي تتعلق بشكل خاص بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق، والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق، إلى تحديد الأقاليم التي تعد معرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية حسب درجة الخطورة، قصوى، مرتفعة أو متوسطة.


وأبرز ذات المصدر، أن درجة الخطورة القصوى تخص كل من إقليم خنفيرة وإفران، أما درجة الخطورة المرتفعة فتهم أقاليم طنجة أصيلا والعرائش وشفشاون.

وتهم درجة الخطورة القصوى بالإضافة إلى الأقاليم المذكورة، كل من الحسيمة وتازة وتاونات وصفرو ووجدة وبركان وتاوريرت والحوز والصويرة وأكادير إداوتنان وتارودانت.

وتابعت الوكالة، أنه فيما يخص درجة الخطورة المتوسطة (المستوى الأصفر) فتخص أقاليم المضيق الفنيدق، تطوان، فحص انجرة، وزان، القنيطرة، سيدي سليمان، الخميسات، بني ملال وكذا أزيلال.

وأكد البلاغ، على أنه من الضروري توخي الحيطة والحذر من قبل الساكنة المجاورة للمناطق الغابوية أو الأشخاص العاملين بها وكذا من طرف المصطافين والزوار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح