المزيد من الأخبار






المغرب يسجل ثاني حالة للإصابة بفيروس كورونا وهذه هي التفاصيل


المغرب يسجل ثاني حالة للإصابة بفيروس كورونا وهذه هي التفاصيل
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة الصحة عن ثاني حالة اصابة بفيروس كورونا، ويتعلق الأمر بسيدة مغربية قدمت من إيطاليا، وقد سارعت وزراة الصحة إلى وضعها في الحجر الصحي في مدينة الدار البيضاء.

حيث أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الخميس، عن تسجيل ثاني إصابة مؤكدة في المغرب بفيروس « كورونا » المستجد

وجاء في بلاغ للوزارة أنه « في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية، تعلن وزارة الصحة إلى علم الرأي العام أنه تم تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطنة مغربية، قادمة من الديار الإيطالية، وذلك ليلة أمس الأربعاء 04 مارس 2020 ».

كما تخبر الوزارة أن « المصابة توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة ».

وأوضح البلاغ أن « مصالح مديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة، تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية ».

فيما أكدت مصادر إعلامية أن الحالة الثانية المصابة بـ "فيروس كورونا" تتعلق بامرأة منحدرة من الدار البيضاء، قادمة من الديار الإيطالية أخيرا.

وأوضحت المصادر ذاتها سن المصابة يتجاوز 70 سنة، وتبينت بعد اجراء التحاليل المخبرية، التي تم إجراؤها بـ "معهد باستور "، الأربعاء في الدار البيضاء، إصابتها بالفيروس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح