المزيد من الأخبار






المغرب يرفض قرار إسرائيل بتكثيف الاستيطان


ناظور سيتي: متابعة

رفضت المملكة المغربية قرار الحكومة الإسرائيلية الأخير بتكثيف الاستيطان وشرعنة البؤر الاستيطانية، كما أعربت عن رفضها لجميع الإجراءات الأحادية التي تقوض فرص السلام.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يومه الجمعة، لوزير الدولة البريطاني، اللورد أحمد طارق، أن المغرب قلق من تداعيات القرار الأخير للحكومة الإسرائيلية على أمن واستقرار المنطقة.

وأشار ناصر بوريطة، إلى محددات الموقف الثابت للمغرب، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.


كما شدد المسؤول الحكومي ذاته، على أن المملكة المغربية تتمسك بحل الدولتين المتوافق عليه دوليا، بهدف إرساء الأسس المتعلقة بالسلام والاستقرار.

وتحدث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع وزير الدولة البريطاني لشمال إفريقيا وجنوب ووسط آسيا والأمم المتحدة والكومنولث، اللورد أحمد طارق، عن التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية.

وجاء في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن الوزيرين قاما في اتصال هاتفي باستعراض التطورات الإيجابية التي تعرفها العلاقات الثنائية، وذلك في إطار تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين، لاسيما انعقاد الدورة الثانية لمجلس الشراكة بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة أمس بالرباط، والاستعدادات لعقد الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي بين البلدين في مارس المقبل.

وتابع نفس المصدر، أن الاتصال المذكور كان كذلك مناسبة لتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح