المزيد من الأخبار






المغرب يتضامن مع غزة: مظاهرات حاشدة في 58 مدينة


المغرب يتضامن مع غزة: مظاهرات حاشدة في 58 مدينة
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عن تنظيم أكثر من 115 مظاهرة في 58 مدينة مغربية تضامنا مع أهالي قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مستمرة منذ نحو نصف عام.

تأتي هذه المظاهرات في إطار الجمعة الـ23 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر 2023، وتحمل شعار "أوقفوا التجويع، وارفعوا الحصار".

وجاء في بيان الهيئة، التي تعتبر غير حكومية، أن هذه المظاهرات تأتي "دعما لغزة وتنديدا بالعدوان الصهيوني والمستمر في ارتكاب أفظع الجرائم بحق مدنيين أبرياء عزل".


وشهدت المدن المغربية مثل طنجة وتطوان والدار البيضاء وأكادير، مظاهرات حاشدة، حيث رفع المشاركون شعارات ولافتات تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واستنكارهم للعدوان الإسرائيلي.

وأكدت الهيئة أن الكلمات التي أُلقيت خلال المظاهرات تعبر عن رفض المغاربة للجرائم الإسرائيلية وتضامنهم مع سكان غزة الذين يعانون تحت وطأة الحصار والتقتيل والتجويع.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب الحالية على غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، وتسببت في مجاعة حادة أودت بحياة العديد من الأطفال والمسنين، مما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية" للمرة الأولى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح