المزيد من الأخبار






المغرب وإسبانيا يوقعان على 11 اتفاقية تعاون في مجالات الجريمة والهجرة غير الشرعية والربط الكهربائي


المغرب وإسبانيا يوقعان على 11 اتفاقية تعاون في مجالات الجريمة والهجرة غير الشرعية والربط الكهربائي
ناظورسيتي | وكالات

وقع المغرب وإسبانيا 11 اتفاقيات تعاون في مجال محاربة الجريمة والإرهاب والهجرة غير الشرعية، والاستثمار والطاقة، وتم التوقيع على هذه الاتفاقيات بحضور الملك محمد السادس ونظيره الإسباني الملك فيليبي الذي بدأ الأربعاء زيارة رسمية للمغرب.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بمذكرة تفاهم من أجل إقامة شراكة استراتيجية متعددة الجوانب بين المغرب وإسبانيا، أما الثانية فهي بشأن التعاون في مجال مكافحة الجريمة، ووقعها وزيرا داخلية البلدين عبد الوافي لفتيت وفيرناندو غراندي-مارلاسكا غوميث.

وتعد الاتفاقية الثالثة بمثابة مذكرة تفاهم من أجل إقامة شراكة استراتيجية في مجال الطاقة، وتهم الاتفاقية الرابعة مذكرة تفاهم من أجل إقامة ربط كهربائي ثالث بين المغرب وإسبانيا، وقعها وزيرا الطاقة في البلدين عزيز رباح وخوسي دومينغيث أباسكال، فيما تتعلق باقي الاتفاقيات بمجالات تنظيم المتاحف والأنشطة الثقافية والنقل البحري والجوي والتعاملات المالية.

وكان الملك محمد السادس قد أجرى مباحثات مع نظيره الاسباني فيليبي السادس، في مستهل الزيارة الرسمية التي بدأها الأربعاء العاهل الإسباني للمغرب.

وحضر هذه المباحثات عن الجانب الإسباني وزير الخارجية جوزيب بوريل إي فونتيليس، ورئيس البلاط الملكي خايمي ألفونسين ألفونسو، وسفير إسبانيا بالرباط ريكاردو دييث هوشلايتنر رودريغيث، وعن الجانب المغربي، مستشارا الملك عمر عزيمان وفؤاد عالي الهمة، ووزير الخارجية ناصر بوريطة، وسفيرة المغرب بمدريد كريمة بنيعيش.

ويرافق ملك إسبانيا في زيارته للمغرب وفد وزاري يضم وزراء الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون والداخلية والصناعة والتجارة والسياحة والزراعة والثقافة والرياضة.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 14/02/2019 12:59
بسم الله الرحمان الرحيم صراحة حياة المغاربة ومستقبل المغاربة مع الغرب وخصوصا الاروبيين وعلى راسهم اسبانيا وفرنسا,اليوم كم من مغربي يعيش في اروبا وفي عز وكرامة وربما كثير من المغاربة ياكلون غلتهم ويسبون ملتهم ويخدمون الوهابية وسموم الوهابية التي لا علاقة لها مع الإسلام الحنيف وانظروا الى من سمي بالمنشار محمد بن سلمان والذي اصبح بين عشية وضحاها اكبر عدو للمغرب الذي خدمهم بكل وصدق واخوة.الغرب يأتي منه الخير والعرب ابتداء من جار السوء لا يأتي منهم الا الشر ولا اطيل على اخواني الكرام في ناظور سيتي التي اشم انهم لا يجدون الوقت لحك رؤوسهم واعانكم الله ووفقكم اخواني الكرام في ناظور سيتي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح