المزيد من الأخبار






المغاربة يطلقون حملة "يوم بدون سيارات" غدا الأحد


المغاربة يطلقون حملة "يوم بدون سيارات" غدا الأحد
ناظورسيتي: متابعة

أطلق نشطاء مدنيون بالمغرب بمواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا الفايسبوك “حملة يوم بدون سيارات ” كشكل احتجاحي للمقاطعة، ضد الارتفاع المهول في أسعار المحروقات بالمملكة.

واختارهؤلاء تنظيم الحملة يوم غد الأحد 19 يونيو الجاري كمناسبة للتوقف عن استعمال السيارة في المدن الكبرى بالمغرب، والاكتفاء بالمشي على الأرجل أو الاستعانة بوسائل النقل العمومية الى جانب الدراجات الهوائية للتنقل داخل كل المدن.

ولقيت الحملة تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي في كل من تويتر و فيسبوك.


من جهة أخرى فقد عرفت أسعار المحروقات في مختلف المناطق بالمغرب زيادة جديدة ابتدأت من يوم الأربعاء الماضي، الأمر الذي خلف استياء عارما لدى العديد من الأشخاص بإقليم الدريوش على سبيل المثال كما باقي المواطنين بمختلف المدن المغربية.

وعبر عدد من المواطنين بمدينة الدريوش، في حديثهم لناظورسيتي، عن قلقهم البالغ بسبب الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات.

وقال المصرحون في حديثهم لناظورسيتي، "إن الزيادة التي شهدتها أثمنة المحروقات في الفترة الأخيرة، أصبحت تثقل كاهل المواطن".

من جهتهم، أعرب مهنيو النقل بالناظور، وأرباب سيارات الأجرة من الصنف الكبير، عن استيائهم من استمرار ارتفاع سعر المحروقات، مؤكدين أن أغلبهم لم يتوصلوا بالدعم الحكومي بالرغم من الإعلان عنه.

وأعرب متدخلون في تصريحات لـ"ناظورسيتي" عن قلقهم ازاء مستقبلهم المهني والاجتماعي، معتبرين أن الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات جعل مصيرهم مهدد لكونهم أصبحوا غير قادرين على مسايرة متطلبات الحياة اليومية.

وقال سائق مهني، إنه اشتغل مدة طويلة في القطاع ولم يسبق له أن اصطدم بواقع مرير كهذا الذي فرضته السياسة الحكومية، موضحا أنه سيضطر للتوقف عن العمل في حالة لم تتدخل السلطات المعنية للتخفيض من الأسعار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح