المزيد من الأخبار






المغاربة المقيمين بالخارج يحتجون بشوارع بروكسيل للمطالبة بالإفراج عن معتقلي حراك الريف


المغاربة المقيمين بالخارج يحتجون بشوارع بروكسيل للمطالبة بالإفراج عن معتقلي حراك الريف
ناظورسيتي: نسيم الشريف

تواصلت اليوم الأحد الاحتجاجات الداعمة لحراك الريف بالمدن الاوروبية، حيث شارك حشد من المواطنين المغاربة المقيمين بديار المهجر، في مسيرة داعمة لحراك الريف بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، أجمعوا خلالها على ضرورة الافراج عن جميع المعتقلين كحل أولي لطي صفحات الأزمة بالمنطقة.

الخطوة الاحتجاجية التي قادتها هيئات حقوقية بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، جاءت وفق ما تناقلته صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي، في سياق رد المهاجرين المغاربة الداعمين لحراك الريف على الأحكام القاسية التي أصدرتها محاكم بالحسيمة و الناظور ضد نشطاء اعتقلوا على خلفية مشاركتهم في الحركة الاحتجاجية بالمنطقة، ومن أجل ممارسة المزيد من الضغط تزامناً وإحالة معتقلين آخرين بسجن عكاشة على محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء يوم الثلاثاء المقبل.

وردد المتظاهرون، شعارات تطالب بوقف مسلسل الاعتقالات الذي تشنه السلطات المغربية بإقليم الحسيمة، و بالتعامل الجدي مع مطالب الحراك عن طريق فتح حوار مسؤول وجدي من طرف الحكومة المغربية لإطلاق سراح جميع المعتقلين و الاستجابة لمطالبهم التي يعتبرونها عادلة ومشروعة.

المسيرة الاحتجاجية التي جابت شوارع كبرى بالعاصمة بروكسيل، نفذت أيضا بهدف التفكير في تأسيس منظمة تضم أفراد الجالية بغرض جعلها ذراعاً حقوقياً يدعمون من خلالها مطالب الحراك الريفي، ويترافعون به أمام مختلف المؤسسات للتعريف بالأزمة التي تمر منها منطقة الحسيمة.

إلى ذلك، شدد المشاركون في الموعد الاحتجاجي موضوع الحديث، على ضرورة الاستمرار في الخروج إلى شوارع مختلف البلدان الأوروبية، وذلك في إطار ممارسة الضغط على السلطات المغربية من أجل إطلاق سراح كافة الموقوفين على ذمة مشاركتهم في الاحتجاجات التي اندلعت بالحسيمة ومناطق أخرى بالريف المغربي مباشرة بعد مصرع بائع السمك محسن فكري أواخر أكتوبر الماضي.




1.أرسلت من قبل Mourad antwerpen في 10/09/2017 15:20 من المحمول
ﻻ يا اخي الكريم المسيرة أمس نظمت من أجل إخواننا المسلمين في بورما



من اين لكم هذا الخبر

2.أرسلت من قبل taybi في 10/09/2017 15:25 من المحمول
awbache

3.أرسلت من قبل Said في 10/09/2017 16:40 من المحمول
Taz kayhalmo.

4.أرسلت من قبل الطاهر في 10/09/2017 17:00 من المحمول
اخي من قال لك انهم مغاربة؟؟؟
هل رايت راية مغربية واحدة في مظاهراتهم؟؟؟ انهم شلة من القبليين والعنصريين يحلمون بتشتيت المغرب وبلقنته...
قل لهم ما موقفهم من استقلال كاتلونيا وكورسيكا وفلامانيا...؟؟؟ بطبيعة سيبتلعون السنتهم ...اما اطلاق سراح المعتقلين

5.أرسلت من قبل 3abdou Deutschland في 10/09/2017 20:07 من المحمول
ونحن أيظا قمنا هنا في ألمانيا بمسيرة ضد إطلاق سراح المعتقلين ،

6.أرسلت من قبل Samir في 11/09/2017 02:25 من المحمول
Hadok ahrar arrif taz 3likom kamlin al3ayacha al3abid siro gablo khwatatkom ama ryafa rjal 3likom ijiboha ijiboha viv europa viv rif tfo 3la lmaghreb dyalkom

7.أرسلت من قبل RiFi في 11/09/2017 10:35 من المحمول
ردا على الطاهر : هؤلاء أسيادك هؤلاء أحفاد من جاهدو من أجل تحرير المغرب أما الراية التي تتغنى بها أنت وأمثالك فهي راية ليوطي وبدون شك أنت من أحفاده. إقرأ التاريخ قبل التحدث عن أسيادك الأحرار.رايتك حملتها العاهرات والشواذ في موازين تبا لكم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح