المزيد من الأخبار






المغاربة أكثر المطرودين من إسبانيا وهذا هو العدد الذي تم ترحيله عبر مليلية


المغاربة أكثر المطرودين من إسبانيا وهذا هو العدد الذي تم ترحيله عبر مليلية
ناظورسيتي

يعتبر المغاربة أكثر المطرودين من إسبانيا سنة 2016 لأسباب مختلفة، وذلك حسب الأرقام التي كشفت عنها وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الأربعاء، في اللجنة المشتركة للعلاقات مع محامي الشعب في البرلمان.

وحسب ما أوردته يومية أخبار اليوم في عددها الصادر ليوم غد الخميس، فإن الأرقام أوضحت أنه تم ترحيل 1219 مطرودا مغربيا عبر مدينة سبتة المحتلة، فيما تم ترحيل 18 آخرين عبر معبر مدينة مليلية المحتلة، فيما احتل الجزائريون المرتبة الثانية بـ 868 مطرودا من مدينة ألميريا.

وأوضحت تقارير إسبانية أن أغلب المغاربة المطرودين، لا يتوفرون على أوراق الإقامة القانونية بإسبانيا، كما أن جزءا منهم متورط في قضايا التهريب والاتجار في المخدرات، علاوة على أعمال السرقة والضرب وبدرجة أقل بعض الأشخاص المتابعين في قضايا الإرهاب.

ويلاحظ أن عدد المغاربة المطرودين سنة 2016، انخفض مقارنة بسنة 2012، حيث تم تسجيل ترحيل 1638 مطرودا في 99 عملية، أغلبها تمت عبر المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية، سواء تعلق الأمر برحلات جوية أو بحرية أو عبر المعابر الحدودية للمدينتين.



1.أرسلت من قبل follow_me في 18/05/2017 13:47
El gobierno español tiene que explotar esta mano de obra gratuitamente antes de expulsarla a su país de origin

2.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 18/05/2017 14:39

حمل تقرير أخير للبنك الدولي معطيات صادمة، تكشف وضع المواطن المغربي، وفشل الحكومة في النهوض به، عبر أرقام منها أن 28 في المئة من الشباب المغربي يفكرون في الهجرة، و20 في المائة ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و34 سنة عاطلون، وهو ما لم يرق للحسن الداودي، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة.

وفي الوقت الذي أشار التقرير إلى أن 25 في المائة فقط من الأسر المغربية تنتمي للطبقة المتوسطة، وربع الأسر التي تعيش في القرى لا تتوفر على ولوج مباشر إلى الطرق، فضلا عن 40 في المائة فقط من الأسر تتوفر على الربط بالماء الشروب، حاول الداودي أن يعلق على مضمون التقرير، خلال عرض نتائجه، مشككا فيما ورد فيه بقوله: "إنه يعبر عن وجهة نظره، وليس ضروريا أن يقع حوله توافق شامل".

3.أرسلت من قبل سميرة في 18/05/2017 22:26 من المحمول
España 3amas watasagih iwdan manaya dakharik ila mara tagid atas nalmachakil

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح