المزيد من الأخبار






المعرض الجهوي للكتاب يفتتح دورته العاشرة بتكريم كُتّاب ونقّاد من الناظور


المعرض الجهوي للكتاب يفتتح دورته العاشرة بتكريم كُتّاب ونقّاد من الناظور
حسن الرامي - محمد حجلة


انطلقت عشية اليوم الأربعاء 19 من دجنبر الجاري، فعاليات الدورة العاشرة من المعرض الجهوي للكتاب، بفضاء الكورنيش وسط مدينة الناظور، بحضور المدير الجهوي لوزارة الثقافة، إلى جانب نخبة وازنة من الكتّاب والنقّاد والباحثين المنحدرين من الإقليم، وكذا فعاليات المجتمع المدني.

وقـام المدير الجهوي لوزارة الثقافة بمعية الضيوف على شرف افتتاح التظاهرة الثقافية من كتّاب وفاعلين، بزيارة أروقة المعرض الجهوي للكتاب، الذي ضمّ بالموازاة معرضاً للفنون التشكيلية من تأثيث الفنانين التشكيليين "لويزة بوسطاش، سهام حلي، محمد الوانطي، وسعيد أفزيوم".

وتميّز حفل افتتاح فعاليات النسخة العاشرة من "المعرض الجهوي للكتاب"، بتنظيم لقاءٍ مفتوح مع الكاتب المرموق عبد القادر الشاوي بمناسبة تكريمه أدار أشغاله صلاح الدين الغماري، فيما أدلى محمد أمنصور وحليمة زين العابدين بشهاداتهما حول المحتفى بـه.

كما عرف حفل الافتتاح الذي تغيّب عن حضور فعالياته وزير الثقافة كما كان مقرراً، الاحتفاء بالكاتب والناقد محمد أقوضاض، أحد رواد حركة الانطلاقة الثقافية، كما تم في أثر ذلك تخصيص قراءة في أعماله النقدية أثثها كل من الكاتبين والناقدين محمد أمحور وفريد أمعضشو.











































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح