المزيد من الأخبار






المستشفى الحسني يجري عملية جراحية دقيقة لتقويم إعوجاج في العمودي الفقري لمريضة خمسينية


المستشفى الحسني يجري عملية جراحية دقيقة لتقويم إعوجاج في العمودي الفقري لمريضة خمسينية
توفيق بوعيشي/حمزة حجلة

أجرى المستشفى الحسني عملية جراحية دقيقة لتقويم إعجاج في العمود الفقري لمريضة تبلغ من العمر 53 كانت تعاني من آلام شديدة على مستوى الظهر لمدة سنتين .

وقال الدكتور عبد الرحمان موساوي طبيب جراحة الدماغ والعمود الفقري الذي اشرف على العملية ، أن المريضة كانت تتابع العلاجات الضرورية بالأدوية والاشعة لمدة سنتين بالمستشفى وأمام عدم تحسن حالتها الصحية إضطر الطاقم الطبي لإجراء هذه العملية .

واضاف الدكتور موساوي ، ان الطاقم الطبي بعد القيام بالفحوصات اللازمة والاشعة الضرورية للعمود الفقري ، جرى تثبيت فقرات العمود الفقري التي تعرضت للإعوجاج وإزالة الغضروف الذي كانت فوق العرق المؤدي الى القدم.
.
وتكمن دقة هذه العملية -حسب الدكتور مساوي دائما- في تثبيت عدد من المسامير في العمود الفقري التي تمنع فقراته من ملامسة العروق المؤدية الى الأقدام وهي العملية الأولى من نوعها بالمستشفى الحسني بالناظور .

واشار الدكتور موساوي أن هذه العملية الدقيقة كللت بالنجاح بمجهود الفريق الطبي بالمستشفى رغم قلة الامكانيات البشرية والمادية حيث ظهر تحسن ملحوظ على حالتها الصحية اسبوع فقط بعد خضوعها للعملية .

وفي تصريح للمريضة التي أجريت لها العملية نوهت بالمجهود الكبير الذي قام به الدكتور عبد الرحمان موساوي والفريق الطبي الذي أشرف على العملية وأكدت على تحسن حالتها الصحية بعد العملية ، في ما قدم مرافق لها خالص شكره لأطر الطبية التي أجرت لها العملية في ظروف جيدة على رأسهم الدكتور عبد الرحمان موساوي
















1.أرسلت من قبل Kamal في 25/10/2017 10:31 من المحمول
Ça mérite des encouragements ! Bravo à ce jeune médecin!

2.أرسلت من قبل مجيدي حميد في 28/10/2017 20:52 من المحمول
ماشاءالله حفظك الله ورعاك واكثر من امثالك لقد اجرى لي عملية تثبيت الفقرات في رمضان والحمد لله بفضل الله وبفضل الدكتور عبد الرحمان مساوي لقد تحسنت كنت قد وصلت الى مرحلة لم اكون استطيع المشي فبفضله بدأت امشي والحمد لله وانا دائما ادعو معه بالخير

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح