المزيد من الأخبار






المساعدون التقنيون يعتصمون نهارا وليلا ببلدية الناظور لانتزاع مطالبهم من طارق يحيى


المساعدون التقنيون يعتصمون نهارا وليلا ببلدية الناظور لانتزاع مطالبهم من طارق يحيى
ع.ك.هراوش – م.ميموني

دخل أزيد من ثلاثين مساعد تقني من موظفي بلدية الناظور، في اعتصام مفتوح انطلاقا من صباح يومه الخميس 18 يونيو الجاري المصادف لفاتح شهر رمضان المبارك، داخل مقر البلدية، وذلك احتجاجا على تردي الأوضاع المهنية التي باتوا يعيشونها خلال مزاولة عملهم.

وقد ردد المحتجون مجموعة من الشعارات المنددة باستمرار المسؤولين في البلدية على تجاهل مطالبهم، من قبيل :"شوفو شوفو الخروقات تحميها السلطات، مدار والو مدار والو، العامل يمشي بحالو.. هز قدم حط قدم طارق غادي يندم".. وغيرها من الشعارات.

وفي تصريح لفريد لقزع الكاتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل لـ"ناظورسييتي"، أفاد أن هذه الخطوة الاحتجاجية التي كانت مبرمجة في إحدى الاجتماعات العامة، جاءت في سياق مرحلة تصعيدية، تمخضت يومه الجاري عن اعتصام مفتوح انطلق منذ الساعة الثامنة صباحا، وذلك للمطالبة بتنقيط الموظفين منذ سنة 2010 إلى يومنا هذا وغيرها من المطالب.

وأضافت ذات المتحدث، أن هذا الاستثناء الذي في الجماعة، ليس له نظير في المملكة، مشيرا إلى أن جماعة الناظور هي الوحيدة التي لم تنقط، طارحة إشكالا كبيرا في صفوف الموظفين. وتساءل المتحدث عما إذا كانت هناك سلطة تقوم على حل هذا المشكل، مؤكدا على غياب أية آذان صاغية للنظر في هذه القضية.

واتهم لقزع طارق يحيى بتطبيقه لسياسة الأجر مقابل العمل على أساس أنه هو خالقها في البلدية، معتبرا معادلة رئيس البلدية في التعامل مع تنقيط الموظفين خاطئة. وإضافة إلى مطلب التنقيط الذي دخل من أجله المحتجون في الاعتصام، هناك مشكل اشتغال المساعدين التقنيين بملابسهم الخاصة، حيث حرمهم الرئيس من لباس العمل منذ أربعة سنوات. وكذا حرمانهم من طبيب الشغل.

وأكد المتحدث أن المحتجين طرقوا مجموعة من الأبواب لحل مشاكلهم، غير أنهم لم يجدوا آذانا صاغية لإعادة النظر في ملفهم المطلبي، منفيا أن يكون هناك تدخل أو وساطة من قبل السلطات لحل المشكل، رغم محاولتها السابقة في ذلك التي باءت بالفشل، والوعود التي تلقاها المتضررون بحل مشاكلهم خلال شهرمارس المنصرم.











تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح