المزيد من الأخبار






المركز الإسلامي عبد الله إبن مسعود ببلدية فوري بالعاصمة البلجيكية بروكسيل يحتفل بعيد الأضحى المبارك


المركز الإسلامي عبد الله إبن مسعود ببلدية فوري بالعاصمة البلجيكية بروكسيل يحتفل بعيد الأضحى المبارك
الشرادي محمد - بروكسيل -

خرجت ساكنة بلدية فوري بالعاصمة البلجيكية بروكسيل على بكرة أبيهم،يومه الخميس 24 سبتمبر 2015 الموافق للعاشر من ذي الحجة 1436،قاصدين مسجد عبد الله إبن مسعود،الذي إهتزت جنباته بالتكبير و التهليل،لأداء صلاة العيد في أجواء و نسمات روحانية تجسد أسمى معاني الإيمان و التقوى.

قبل بداية صلاة العيد،تناول الكلمة السيد رئيس اللجنة الإدارية للمسجد الحاج يحيى بنعلي الذي قام بتهنئة المصلين بعيد الأضحى المبارك،مقدما تشكراته الحارة لكل من ساهم في إخراج مشروع المدرسة الجديدة إلى حيّز الوجود،و التي ستفتح أبوابها في العاشر أكتوبر من السنة الجارية.

إمام الصلوات الخمس بالمسجد،الفقيه السي حسن تناول كلمة مقتضبة دعا فيها إلى ضرورة تكاثف جهود الجميع للدفع بعجلة تعليم فلذات أكبادنا إلى الأمام،داعيا جماعة المسجد إلى المداومة على أداء الصلوات بالمسجد و تنظيم دروس و حلقات لحفظ القرأن الكريم.

صلاة العيد أداها خطيب الجمعة بالمسجد،الإمام عبد المنعم طويلب ،الذي ألقى مباشرة بعد الصلاة خطبة إستهلها بالحمد و الشكر على نعم الله التي لا تعد و لا تحصى،ثم تطرق للإبتلاء و الإمتحان العسير الذي تعرض له سيدنا إبراهيم عليه الصلاة و السلام،الذي تمكن من إجتيازه بنجاح فإستحق من الله رتبة الإمامة للناس.

الإمام عبد المنعم طويلب،لم يدع الفرصة تمر دون أن يتناول فضائل الأيام العشر من ذي الحجة،التي هي أيام خيرها كثير،و فضلها غزير،تتوافد فيها وفود الحجيج من كل فج عميق.

بعد الإنتهاء من الإصغاء لخطبة العيد القيمة،شرع المصلون في تبادل التهاني و التبريكات في أجواء روحانية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الإدارية للمسجد ستنظم حفلا كبيرا للأطفال يوم الأحد 27 سبتمبر 2015،حيث سيتم إغلاق الشارع الذي يتواجد فيه المسجد بأكمله في وجه السيارات،حيث سيتم نصب بعض الألعاب الخاصة بالأطفال بوسط الشارع،ليشارك الأطفال بطريقتهم الخاصة في الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح