المزيد من الأخبار






المرشدون المغاربة يتعلمون العبرية استعدادا لاستقبال نصف مليون سائح يهودي


ناظور سيتي ـ متابعة

من المرتقب أن يحل بالمغرب حوالي نصف مليون سائح يهودي، خلال هذه السنة، وذلك ابتداء من فصل الصيف، من أجل استكشاف ما تزخر به مدينة أكادير من مؤهلات سياحية.

وتستعد مدينة أكادير لاستقبال حوالي 500 ألف سائح يهودي خلال السنة الحالية، في اتجاه استكشاف مؤهلات حاضرة سوس التي تزخر بها، سواء في ارتباط بالسياحة أو الموروث والتراث الأمازيغي.

وقد قدمت جمعية المرشدين السياحيين بأكادير، دورة تدريبية مدتها ثلاثة أيام بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، استفاد منها عشرات المرشدين السياحيين بجهة سوس ماسة من خلال تكوينهم في جوانب ترتبط بالثقافة واللغة العبرية.


هذا، وأضاءت مديرة المجلس الجهوي للسياحة بسوس ماسة، أرضية التهييء لاستقبال نصف مليون سائح يهودي، معتبرة أن ذلك يعد لا محالة فرصة مواتية للتقرب من تاريخ الجالية اليهودية المغربية ومن غنى التنوع الثقافي المشترك.

كما باحت بالقول إنّ هذه الأيام تأتي تزامنا مع فتح خطوط جوية عبر تل أبيب الدار البيضاء، وتل لبيب مراكش من المرتقب أن تجذب سوقا سياحية جديدة تضاف إلى دول جذب أخرى، ويتعلق الأمر بفرنسا وإنجلترا وألمانيا.

وإن كانت فئة من اليهود تقصد بانتظام وفي كل سنة، مدينة أكادير من أجل إقامة الحج السنوي، فإن المرشدين السياحيين المعنيين بالدورة التكوينية، سيغوصون في المسالك والمواقع الدينية اليهودية المنتشرة بمنطقة سوس.

ستُعقد صالونات سياحية بتل أبيب، موازاة مع الزيارة المرتقبة، في شهري أكتوبر ونونبر المقبلين، الأول وهو صالون “إكسبو تل أبيب” خاص بالترويج للوجهة السياحية المغربية، إضافة إلى صالون ثاني سيعرف مشاركة فاعلين مغاربة بالمجال السياحي وسيكون جميع مهنيي السياحة بجهة سوس ماسة في الموعد من أجل الترويج لهذه الوجهة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح