المزيد من الأخبار






المديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي يتسلمان رادارات حديثة لمراقبة السرعة


ناظورسيتي: متابعة

سلمت وزارة النقل واللوجيستيك، يوم أمس الثلاثاء، ما مجموعه 120 رادارا محمولا من الجيل الجديد، للمديرية العامة للأمن الوطني وكذا للدرك الملكي.

وحصلت المديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي، على 36 مركبة نفعية لتثبيت وحدات هذه الرادارات، التي ستستخدم في مجموعة من المدن بالمملكة.

وتتميز هذه الرادارات الجديدة المسلمة بالعديد من الخصائص، منها قدرتها على مراقبة السرعة على مسافة تفوق 1000 متر، كما أنها تمكن من مراقبة سرعة أقصاها 250 كيلومتر في الساعة، ذلك أنه تم اقتناء هذه الرادارات بقيمة مالية بلغت كلفتها 14.9 مليون درهم.


وتحصلت المديرية العامة للأمن الوطني، على 110 دراجات نارية ذات محرك تصل سعته إلى 750 سم مكعب، كما تسلمت 20 دراجة مماثلة ذات سعة محرك 1250 سم مكعب، ناهيك عن 13 مركبة نفعية، بكلفة 24 مليون و255 ألف و487 درهما.

وقد جرت عملية تسليم المعدات المذكورة، يوم أمس الثلاثاء، وذلك خلال الحفل الذي ترأسه وزير محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك.

وجاء تسليم هذه المعدات، في إطار إنشاء وحدات متنقلة لمراقبة مخالفات قانون السير داخل المجال الحضري، خاصة بهدف تحسين المؤشرات السلوكية لمستعملي الطريق بمدن الرباط وسلا وتماره والقنيطرة والدار البيضاء وفاس وطنجة ومراكش وأكادير.

ووفقا لوزير النقل واللوجستيك، فإن الهدف من تسليم هذه المعدات، يكمن في الكشف عن مخالفات قانون السير التي تتم خارج نقط المراقبة، بالإضافة إلى المساهمة في التقليص من عدد حوادث السير الخطيرة و المميتة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح