المزيد من الأخبار






المديرة الإقليمية لوزارة التربية والتعليم بالناظور: أجواء الإمتحانات مرت إيجابية وحالات الغش المسجلة قليلة جدا


المديرة الإقليمية لوزارة التربية والتعليم بالناظور: أجواء الإمتحانات مرت إيجابية وحالات الغش المسجلة قليلة جدا
توفيق بوعيشي/ حمزة حجلة

قالت المديرة الإقليمية لوزارة التربية والتعليم ، أن أجواء إمتحانات الباكالوريا مرت إيجابية بمختلف المؤسسات التعليمية التي إحتضنت الإمتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا والإمتحان الوطني للسنة الثانية بكالوريا ، مشيدة بتضافر جهود جميع المتدخلين من استاذة وأطر إدارية وجمعيات الآباء وكذا السلطات المحلية لإنجاح هذه العملية .

واشارت المديرة الإقليمية في حديثها مع ناظورسيتي ،الى أن العدد الإجمالي للتلاميذ الذين إجتازوا إمتحانات البكالوريا وصل الى 6551 مترشحا للإمتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا بالإضافة الى 5842 مترشحا للإمتحان الوطني للسنة الثانية بكالوريا بينهم 4067 في التعليم العمومي و43 في التعليم الخصوصي و1732 مترشحا من الأحرار .

وكشفت المديرة الإقليمية لوزارة التربية والتعليم الى أنه خصص 26 مركزا لإجراء امتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا و 23 مركزا للسنة الثانية بكالوريا على صعيد مدينة الناظور في ما تكلف 1850 إطارا لمراقبة الإمتحانات .

واشارت المديرة الإقليمية الى أن عدد حالات الغش المسجلة على صعيد المديرية تراجع بشكل كبير نتيجة الحملات الإعلامية والتحسيسية التي قامت بها الوزارة الوصية



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح