المزيد من الأخبار






المدير الجهوي لوزارة الاتصال يأطر ندوة علمية حول مشروع مدونة الصحافة و النشر بالحسيمة


المدير الجهوي لوزارة الاتصال يأطر ندوة علمية حول مشروع مدونة الصحافة و النشر بالحسيمة
توفيق بوعيشي من الحسيمة

نظمت جمعية ألتبريس للاعلام البديل مساء يوم امس السبت 30 مايو الجاري بمدينة الحسيمة ، ندوة علمية تحت عنوان " مشروع مدونة الصحافة والنشر، ماذا ؟ ومتى " أطرها المدير الجهوي لوزارة الاتصال بجهة طنجة تطوان الحسيمة لفائدة مجموعة من المنابر الاعلامية الالكترونية و الورقية ..

ويهدف هذا اللقاء -حسب المنظمين – الى التعرف على مستجدات مشروع مدونة الصحافة و النشر وتعميق النقاش بشأنه من طرف الإعلاميين والأكادميين والحقوقيين والطلبة وفعاليات المجتمع المدني.. كما يتوخى ايضا الى تمكين صحافيي الجهة من الاطلاع على مستجدات هذا المشروع، خصوصا الشق المتعلق بقانون الصحافة الإلكترونية للرقي بالممارسة الصحفية بالمنطقة ، في أفق جعل الجسم الصحافي بالجهة جسما مهنيا قويا يستطيع أداء الرسالة المهنية ومتمكنا من آليات وضوابط الممارسة الصحفية..

السيد ابراهيم الشعبي المدير الجهوي لوزارة الاتصال الذي اطر هذه الندوة قال في نفس السياق لناظورسيتي ان قانون الصحافة و النشر الجديد اتى بمقتضيات جد متقدمة عن القانون الحالي الذي يعود إلى سنة 1958 ..و التي ستعمل (أي هذه المقتضيات الجديدة )على تطوير الإعلام بمختلف أجناسه و تنظيم المهنة من طرف الصحافيين انفسهم عبر مجلسهم الوطني الذي جاء كمستجد مهم في مشروع المدونة الجديدة ...

هذا و تتطلع الجمعية المنظمة الى مواصلة أنشطتها الهادفة الى الرفع من مستوى العاملين في قطاع الاعلام الالكتروني بالمنطقة عبر فتح ورشات تكوينية في شتى العلوم الإعلامية و جلب خبراء و متخصصين من داخل وخارج المغرب إلى المنطقة في آفق نقل الاعلام الالكتروني المحلي من مرحلة الهواية الى الاحتراف ..



































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح