المزيد من الأخبار






المدير الجهوي للجمارك بالنيابة: يد المساعدة ممدودة لجميع التجار وما على ممتهني التهريب إلا الاشتغال بالقانون


المدير الجهوي للجمارك بالنيابة: يد المساعدة ممدودة لجميع التجار وما على ممتهني التهريب إلا الاشتغال بالقانون
ناظورسيتي: سهيل رابح

أشار محمد الزويري، المدير الجهوي (بالنيابة) لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، خلال الاجتماع المنظم يوم الثلاثاء الماضي 2أكتوبر الجاري بعمالة الناظور، في مداخلته على أن المشكل المحوري الذي يعاني منه التجار والشركات بالإقليم والجهة عموما، هو ظاهرة التهريب من المناطق الحدودية، الأمر الذي يهدد جميع المشتغلين تماشيا مع القوانين الوطنية المعمول بها.

واسترسل الزويري على أن التجارب الماضية بإقليم الناظور خير مثال سواء في محاربة ظاهرة التهريب أو الاشتغال قانونيا، إذ أكد:" العديد من أباطرة التهريب سابقا وضعوا الثقة في النظام المعمول به، واليوم هم أرباب شركات ناجحين"، مبرزا أن يد المساعدة ممدودة للجميع دون استثناء وما على المهربين إلا الاشتغال قانونيا.

ومن خلال كلمته دعا الزويري، جميع التجار المحليين والجهويين قائلا: "جيبو لينا المهربين لي هما تجار في الأصل، وحنا (إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة) نوريولوا كيفاش يدير يخدم قانونيا"، وأضاف الزويري قائلا: "التهريب ماشي جريمة وماشي عيب نوريوهم كيفاش يخدموا قانونيا ويمشيو مرفوعي الرأس".





1.أرسلت من قبل ccv في 05/10/2018 13:59
achman kanoun asi almoudir finahoua alkanoun falamghrib

2.أرسلت من قبل الناظوري الأصيل في 05/10/2018 15:19
السيد المدير الجهوي للجمارك , ماذا عن رجال الجمارك المفسيدين في معبر مليلية المحتلة ؟
هل تعرف أن منهم من لديه عشرات السيارات يملكها هو وعائلته .؟
هل فتحت تحقيقا في أملاك رجال الجمارك ببني أنصار وفرخانة ؟
هل تعرف أنهم أصبحوا هم أنفسهم أباطرة للتهريب ؟
أم أن التهريب فقط ينعت به من لم يدفع الإتاوات لرجال الجمارك ....!!
هذه الأسئلة ستبقى عالقة الى إشعار آخر , لن تنالوا ثقة المواطنين إلا يوم نرى بأم أعيننا , ما نسمعه في الإعلام ليل نهار

3.أرسلت من قبل amaghrabi في 05/10/2018 15:57
شكرا للسيد محمد الزويري على معلوماته المحترمة والتي ترشد المواطن المغربي الذي يعيش بالتهريب ليتبع الخطوات القانونية ويمكن له ان يتاجر بدون متابعة وبدون ذلة.ونحن ما نطلبه سيدي المديران تجدوا بديلا لهؤلاء المهربين الذين الفوا العيش من التهريب رجالا ونساء.اما ان تغلقوا أبواب التهريب وتفتحوا الباب لبعض التجار ويسد باب الرزق لالاف المواطنين الناظوريين خاصة وللمغاربة عامة فهذا غير مقبول ومرفوض,افتحوا اوراش العمل للمسترزقين من هذا الباب الذي هو حقيقة عار وعيب على دولتنا ان تتفرج فيه قبل استقلال المغرب وبعده

4.أرسلت من قبل علي ناصر في 06/10/2018 22:30 من المحمول
لو لم يكن هناك بعض رجال الجمارك فاسدين لقضي على التهريب من أن أحاطت السلطات الإسبانية كلا من مليانة وسبتة بالسياج ولكن لا يمكن تغطية الشمس بالغربال. التهريب يمر من الأبواب التي من المفروض أن تكون محكمة الإغلاق. ولكن .......الكل يعلم الحقيقة المرة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح