المزيد من الأخبار






المحكمة تصدر حكمها في حق جمعوية معروفة متابعة بتهمة التزوير والابتزاز


ناظور سيتي ـ متابعة

قررت النيابة العامة بمدينة فاس استئناف الحكم الابتدائي الصادر في حق فاعلة جمعوية معروفة، معتقلة بمدينة فاس منذ أسابيع، والتي أدينت ابتدائيا بسنة ونصف سجنا نافذة، وغرامة مالية مقدرة بحوالي 2000 درهم.

وقد كان المنعش العقاري الذي دعا إلى فتح تحقيق في قضية “ابتزاز” تعرض لها، قد أدلى، في إحدى جلسات المحاكمة بتنازل عن المتابعة، كما عهد بالبحث في هذا الملف لعناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

وإلى جانب الجمعوية المعروفة “م.ق”، أصدرت المحكمة الابتدائية بفاس أحكامها ضد مجموعة من المتابعين في هذا الملف، حيث قضت بإدانة “ي.و.ع”، وهو جمعوي آخر، بـ10 أشهر حبسا نافذة، وغرامة مالية مقدرة بحوالي 2000 درهم.



كما وأدانت كل من “م. س” و” م. م” بالحبس النافد لمدة ثمانية أشهر وغرامة نافدة قدرها حوالي 2000 درهم، وأدانت أيضا “م. ص” بسنة واحدة حبسا نافذة، وغرامة مالية محددة في مبلغ 1200 درهم.

هذا، وحكمت النيابة العامة، في المقابل، بعدم مؤاخدة المتهمين “ع. ع. م” و”ا. م” و”ر. ر” و”س. ب”، وقضت بالبراءة لفائدتهم.

وجدير بالذكر أن المحكمة كانت قد تابعت المتهمين بتهم لها علاقة بالتزوير في وثيقة تصدرها الادارة العامة وصنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والمشاركة في إهانة الضابطة القضائية عن طريق التبليغ عن وقوع جريمة يعلم بعدم حدوثها وتقديم أدلة زائفة متعلقة بجريمة خيالية.

هذا، إضافة إلى انتحال صفة مهنة نظمها القانون والتهديد والمشاركة في الوشاية الكاذبة ومحاولة الحصول على مبلغ مالي بواسطة التهديد بنشر أمور شائنة، إضافة إلى المشاركة في إهانة الضابطة القضائية عن طريق التبليغ عن وقوع جريمة يعلم بعدم حدوثها والمشاركة في الوشاية الكاذبة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح