المزيد من الأخبار






المحكمة الدستورية بمدريد تمنع تنصيب "بوجديمونت" رئيسا لكتالونيا


المحكمة الدستورية بمدريد تمنع تنصيب "بوجديمونت" رئيسا لكتالونيا
متابعة

قررت المحكمة الدستورية الإسبانية تعليق تنصيب "كارليس بوجديمونت" رئيسا لإقليم كتالونيا حال اتفاق البرلمان الإقليمي على أن يكون عن بعد وليس حضوريا، وفقا لما ذكرته مصادر قضائية لوكالة "إفي" الإسبانية.

واجتمعت المحكمة الدستورية بشكل استثنائي لبحث طعن المحكمة الإسبانية ضد احتمال ترشيح بوجديمونت لرئاسة حكومة الإقليم الكتالوني في جلسة عن بعد، بعدما هرب إلى بروكسل في أواخر أكتوبر الماضي لتفادي مساءلته قضائيا في قضايا تمرد وعصيان.

وشهد اجتماع المحكمة الدستورية اختلافا في المواقف، ثم جرى التوصل إلى اتفاق حول قرار المنع بعد ست ساعات من الجدل.



1.أرسلت من قبل sarah في 28/01/2018 09:20
En réalité, la Cour constitutionnelle a cherché à sauver la face au gouvernement et à la monarchie espagnols, très impliqués dans la guéguerre contre un exilé qui a derrière lui la majorité absolue du Parlement catalan.

في الواقع، سعت المحكمة الدستورية لإنقاذ وجه الحكومة الاسبانية والملكية، تشارك جدا في الحرب ضد المنفى الذي لديه الأغلبية المطلقة من البرلمان الكاتالوني وراءه.

In werkelijkheid probeerde het Constitutionele Hof het gezicht te bewaren van de Spaanse regering en monarchie, zeer betrokken bij de oorlog tegen een balling die de absolute meerderheid van het Catalaanse parlement achter zich heeft.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح