المزيد من الأخبار






المحامي البوشتاوي يثور في وجه صحافية حاولت إقحام قضية الصحراء المغربية في ندوة حول حراك الريف


المحامي البوشتاوي  يثور في وجه صحافية حاولت إقحام قضية الصحراء المغربية في ندوة حول حراك الريف
توفيق.ب

ثار محامي هيئة دفاع معتقلي حراك الريف عبد الصادق البوشتاوي خلال الندوة التحسيسية التي حملت عنوان "الريف يتحرك"، داخل مقر البرلمان الأوروبي ببروكسيل أمس الثلاثاء في وجه صحافية اسبانية حاولت اقحام قضية الصحراء في هذا النقاش.

وحاولت الصحافية بعد أن أخذت الكلمة تحوير موضوع النقاش الى قضية الصحراء المغربية بالرغم من انها غير مدرجة في نقاط جدول اعمال الندوة التي خصصت لحراك الريف ما تسبب في شنآن بين المشاركين في الندوة الذين عارضوا مضمون مداخلتها وطالبوا بالتركيز على موضوع الندوة .

وفي تعقيبه على مداخلة الصحافية الاسبانية قال البوشتاوي ان الصحافية كان بالأحرى لها ان تدافع عن المواطنين المحجوزين داخل مخيمات تندوف من قبل عصابة البوليزاريو اذا كانت حقا تطالب باحترام حقوق الانسان .




1.أرسلت من قبل Karim في 12/07/2017 12:51
ya Francais!!!????
Hschuma 9a3 atinith nasch thal mouhami !!!

2.أرسلت من قبل Karim في 12/07/2017 12:54
ya Francais!!!????
Hschuma 9a3 atinith nasch thal mouhami !!!

3.أرسلت من قبل amaghrabi في 12/07/2017 13:03
بسم الله الرحمان الرحيم.هذه اسبانية عنصرية لها حقد دفين على الدولة المغربية وعلى الشعب المغربي الذي اعطى دروسا تاريخية للاسبان في الاندلس وفي الثورة الريفية بقيادة المجاهد عبد الكريم الخطابي وكذلك في الحرب الاهلية الاسبانية بحيث شارك فيها المغاربة مع فرانكو ولولا مشاركة المغاربة لبقيت الدولة الاسبانية في خبر كان,وهذه ربما من الشمال وهم يحملون حقدا مضاعفا على المغاربة.ولكن الخطأ في المغاربة الذين أعطو الفرصة لهؤلاء الاعداء ليتكلموا عن حقوق المغاربة ويشتكون الى هؤلاء الاعداء التاريخيين,والحل لقضيتنا سهل جدا لو أراد رؤوس الحراك الحوار من الاول حتى عقدوا القضية وأصبح الحوار الان صعبا نظرا لوجود رؤوس الحوار في السجون.

4.أرسلت من قبل ماسنيسا في 12/07/2017 13:09 من المحمول
العقلية الاستعمارية ماتزال تعشش في أذهانهم و انظر إلى الطريقة التي يتحدثون بها و يعلمونهم لباقة الكلام. و هم عاصمة الفساد الأوروبي بامتياز. أن تجتمع بالإسبان لتدارس مسألة وطنية فهذه خيانة و كأنه تهرب من الشيطان إلى الشيطان. آه لو تعلمون حقد الإسبان

5.أرسلت من قبل Anhbous في 12/07/2017 14:35 من المحمول
Hal hata arokoub dakhal fi democracia,iwa alah in3al Chi democracia.

6.أرسلت من قبل مراقب في 13/07/2017 11:39 من المحمول
إ لى صاحب التعليق رقم 1المحامي البوشتاوي يتحدث الأمازيغية واللغة العربية.ويكفيه فخرا أنه يقارع الدولة المغربية من أجل إحقاق الحق.لإطلاق سراح إخوتنا المختطفين في سجون العار. هو ليس مطالبا بأن يتحدث الفرنسية أو الإسبانية بطلاقة .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح