المزيد من الأخبار






المحافظ السابق للمملكة يحاضر في كلية الناظور حول خصوصيات نزاع التحفيظ


المحافظ السابق للمملكة يحاضر في كلية الناظور حول خصوصيات نزاع التحفيظ
ناظورسيتي: زكرياء -ب / محمد العبوسي

بحضور عضو المجلس اﻷعلى للسلطة القضائية"عبد الكريم الأعزاني" ومحامين وقضاة و محافظين عقاريين وأساتذة وأطر إدارية بكلية الناظور باﻹضافة إلى طلبة الماستر واﻹجازة، نظم الماستر المتخصص: قانون العقار والتعمير، امس الجمعة، لقاء مفتوحا أطره المحافظ العام السابق بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية الأستاذ"أحمد الشحيتي".

و ترأس هذا اللقاء الدكتور "أحمد خرطة" المنسق البيداغوجي للماستر حيث رحب بالحضور وقدم لمحات عن شخصية ضيفه ، بعد أن استُهلت المحاضرة بتلاوة أيات من القرآن الكريم ترحما على وفاة والدة الطالب "عمر أصوفي" ، تلتها كلمة الأستاذ نائب عميد الكلية المتعددة التخصصات "محمد أتونتي" الذي أشاد بالأنشطة التي تقام بالكلية مشيرا الى ان هذا اللقاء العلمي يعتبر الأول خلال هذا الموسم الدراسي الجديد.. قبل الشروع في أشغال اللقاء.

و في كلمته الموسومة ب" خصوصيات نزاع التحفيظ على ضوء نظام التحفيظ العقاري" قسم الأستاذ "أحمد الشحيتي" مداخلته إلى ثلاثة محاور : تناول من خلال المحور الأول إلى الدور الإجرائي للمحافظ على الأملاك العقارية في مسطرة التحفيظ ، إضافة إلى تطرقه في المحور الثاني إلى الحديث عن البت في دعوى التعرض وعرضه الملف على القضاء ، أما المحور الثالث فقد ناقش من خلاله دور المحافظ على الأملاك العقارية في تنفيذ الأحكام القضائية ، مشيرا إلى مجموعة من الإشكالات المطروحة في هذا الإطار..

وبعد الانتهاء من المحاضرة. أحيلت الكلمة على الأستاذ خرطة الذي فتح باب المناقشة للحضور حيث تدخل مجموعة من الأساتذة والممارسين و الطلبة إذ طرحوا مجموعة من التساؤلات و الإشكالات تفضل الأستاذ المحاضر بالاجابة عنها .




































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح