المزيد من الأخبار






المجموعة المغربية للتطوع تنظم ورشات تكوينية حول المساواة لفائدة شباب الناظور والجهة الشرقية


ناظورسيتي: متابعة

تنظم المجموعة المغربية للتطوع، بين 18 و 27 فبراير الجاري بوجدة، أربع دورات تكوينية لفائدة المتطوعين ومؤطريهم من أعضاء الجمعيات المستقبلة بالجماعات الترابية جرادة وبركان والناظور حول موضوع “النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين”.

وتتمحور هذه المبادرة، التي تندرج ضمن مشروع “الشباب، التطوع، المساواة” الممول من طرف الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج مشاركة مواطنة، حول ورشات تشاركية من أجل تقديم والمصادقة على تقرير حول واقع المساواة بين الجنسين بالجماعات الترابية الثلاثة، وفق بلاغ للمنظمين.

كما ستمكن الورشة من تقديم والمصادقة على مخططات عمل قائمة على مقاربة النوع الاجتماعي والمتعلقة بمهام المتطوعين.

وتجري يومي 18 و 19 فبراير الجاري دورة تكوينية حول النوع الاجتماعي، لفائدة 7 شباب متطوعين (5 نساء ورجلين) ومؤطريهم أعضاء الجمعيات المستضيفة، بينما بين 20 و 21 فبراير تنعقد دورة تكوينية حول الترافع من أجل إدماج النوع الاجتماعي في السياسات العمومية المحلية.

ويوم 25 فبراير الجاري، تجري أشغال دورة تكوينية تتطرق إلى تقنيات التواصل والتحسيس في علاقة بموضوع المساواة بين المرأة والرجل، على أن تنعقد الدورة التكوينية الأخيرة يومي 26 و 27 فبراير الجاري حول تدبير المهمات التطوعية.

ويروم برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب “مشاركة مواطنة” مواكبة إصلاح الإطار التشريعي الذي ينظم العمل الجمعوي وتقوية المساهمة الفعلية لمنظمات المجتمع المدني المغربي وتعزيز دولة الحق والقانون ودمقرطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد.

ويروم البرنامج، بوجه خاص، تحسين البيئة المؤسساتية والقانونية لمنظمات المجتمع المدني المغربي، وتشجيع انخراطها في تحديد وتفعيل وتتبع وتقييم السياسات العمومية.

ويدعم برنامج “مشاركة مواطنة” مبادرات المجتمع المدني في مجالات الشباب والمساوة بين النساء والرجال والبيئة، ويتم تنزيله عبر أربع مكاتب نموذجية بجهات الدار البيضاء – سطات والشرق وسوس – ماسة وطنجة – تطوان – الحسيمة، بالإضافة إلى مكتب للتنسيق بالدار البيضاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح