المزيد من الأخبار






المجلس الوطني لحقوق الإنسان: حالة الزفزافي لا تدعو للقلق


المجلس الوطني لحقوق الإنسان: حالة الزفزافي لا تدعو للقلق
متابعة

انتدب المجلس الوطني لحقوق الإنسان فريقا مكونا من ثلاثة أعضاء من بينهم طبيب شرعي، وذلك للتحري بخصوص الوضعية الصحية لناصر الزفزافي المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء الصحية، والاضطلاع على ملفه الطبي.

وقد انتقل الفريق إلى عين المكان، حيث عقد لقاءات مع إدارة المؤسسة السجنية ومع ناصر الزفزافي، مع الكشف عليه، والطبيبين العاملين بالسجن المحلي، كما اطلع على الملف الطبي للمعني بالأمر وعلى تسجيلات ما وقع يوم السبت 26 يناير 2019. وقد أعد الفريق تقريرا عاما حول الزيارة، بما فيه ملحق تفصيلي حول الوضع الصحي لناصر الزفزافي.

وبناء على ذلك أكد المجلس أن ناصر الزفزافي قد خضع يوم 26 يناير 2019 لـ7 فحوصات طبية في اختصاصات مختلفة، من طرف أطباء متخصصين بالمركز الإستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، كما أجريت له 3 كشوفات طبية، وقد أوضح تقرير الطبيب الشرعي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان أن الحالة الصحية لناصر الزفزافي لا تثير أي قلق، وأوصى إدارة السجن بالقيام باستكمال الفحوصات الإضافية.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي يتابع أطوار المحاكمة، سيصدر التقرير الذي يتضمن ملاحظاته بعد صدور الحكم النهائي عن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح