NadorCity.Com
 


المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا يجتمع بأئمة منطقة فرانكفورت




1.أرسلت من قبل إبن الناظور في 22/04/2010 09:40
بسم الله الرحمان الرحيم
إخواني الكرام هناك مايسمى الحقيقة والواقع , وهناك ما يسمى الضحك على الناس والاستخفاف بهم. فهدا المجلس وللامانة العلمية رئيسه جاهل وهو من أعرق الناس الدين ساروا في مواكب التجسس على أبناء الجالية لصالح القنصليات والمجلس فاقد لكل مصداقية لأنه معين من طرف القنصلية ولم يكن إختيار الجالية. واللقاء عبارة عن شراء دمم الائمة حتى يصطفوا في طابور لثم الاعتاب وتنفيد سياسة تدجين أبناء الجالية الجيل الثالث لحلبهم كالابقار تماتا كما هو الشأن بالنسبة لأبائهم الاولين.ومع كامل احتراماتي للائمة أقول ان العلم باللغة الالمانية شرط أساسي للتواصل مع شباب المهجر لانهم يفتقدون اللعة العربية وأنا ألاحظ من خلال الصور ان الائمة الحاضرين جلهم لايستطيعون تركيب جملة مفيدة في اللغة الالمانية, وهدا حاصل لانه مع الاسف أعرفهم حق المعرفة , والسؤال الدي هو قائم ومحزن هو الى متى نستمر في الضحك على أنفسنا بأنفسنا!!
معدزة لقد وظفت بعض المصطلحات في التعبير كالجهل مثلا وهي ليست من طبيعتي لكن كان دلك لزاما حتى نعلم جميعا أن العلم شرط أساسي في كل منصب قيادي وان الامة أو الجماعة التي توسد مناصبها القيادية الى جهالها إنما تحفر قبرها بنفسها . وشكرا لناظور ستي على عطائها.

2.أرسلت من قبل يوبا في 22/04/2010 12:03
فقط للتوضيح: أن المسماة الدولة المغربية و بعد فشلها الذريع في احتواء الريفيين في أوروبا عامة...التجأت الى خطة أخرى و هي مخزنة الاماكن الدينية خاصة المساجيد
و لهذا السبب هرولت عدة أصوات للاسجابة -و من بينها هذه الشخصيات الكرتونية المنضوية تحت لواء خدمة الاسلام،لكنهم في الحقيقة يخدمون المخزن-لسيدهم المخزن و تكلفوا بهذه المهمة المدنسة فقط ليرضى عليهم المخزن...ناسين أن الانسان المؤمن يسعى الى رضى ربه و ليس عبادة السلطة
و لهذا نجد هؤلاء المنافقين بعيدين كل البعد عن مشاكل الانسان الريفي عامة-كغلاء تسعيرات الطائرة و الخدمة الذنيئة التي يتلقاها في الجمارك و غياب أدنى اهتمام الدولة بجاليتها...-،و اهتمامهم يرتكز بالاساس على جعل الانسان الريفي عبيد و رعية الدولة...
و لهذا أرجوا من الاخوة الريفيين في كل أوروبا خاصة في ألمانيا،عدم صدق هؤلاء الخونة...الذين يتسترون تحت الاسلام...لكن حقيقتهم معروفة و هي تقديم القرابين الى سيدهم المخزن مقابل ارضائه عليهم

يوبا
مواطن مغربي مع وقف التنفيد

3.أرسلت من قبل Abdallah في 22/04/2010 13:58

Narjo minkom Al3amal wa Al-ikhlas fi khidmat aljaliyah Almaghribiyah Almoslimah fi Almaniya.

Wallahi laqad 7amaltom 3ala a3naqikom Mas-ouliyah la yo7isso biha illa man yofiqqa mina Llahi 3azza waJall.

Allaha allaha fikom in tasahaltom fi almas-ouliyah wa khatha3tom!

Amalona fikom kabir wala na7komo 3alaykom ba3d, li-annakom fi bidayat Almasirah. Walaw ta-akhartom 30 Sanah.

Arjo minkom an tochariko chababikom fi Attafkir wa Almochawarah, li-anna homo alma3niyina fil mostaqbal. in-hammachtomohom kama fo3altom bihim fi kathir mina aljam3iyat, satofaji-ouna min 3adam al-ihtimam wa almocharakah fi wath3 al-khottah almostaqbaliyah li-abna2ikom wa Amlak al moslimin (almasajid wa Al-jam3iyat) allati hiya Amanah fi a3naqikom Amama Llah 3azza wa Jalla.

Kono monfati7in fa tanj7o fi idmaj Achabab wa Rijal alghad mi-man to-2manohom 3ala Dinikom wa Abna2okom.

Waffaqakomo llah wa Ra3akom.

4.أرسلت من قبل ويحكم في 22/04/2010 15:01
التأطير الديني في ألمانيا!!! هل هذه لعبة جديدة من لعب التوفيق؟
وماجدوى خطة الحكومة للتأطير الديني للجالية المغربية في أوروبا؟
و إلى ماذا يهدف مخطط الحكومة للتأطير الديني للمهاجرين؟
وهل يكفي مجلس مركزي واحد لكل المغاربة في ألمانيا ؟ ولماذا الأن بالضبط ؟ هل يدق ناقوس خطر أبواب المغرب من الخارج ؟ اسئلة كثيرة تدور بين ألسنة المهاجرين ،لكن السؤال الذي يطرح نفسه الأن هو : إذا كانت هذه التحركات المشبوهة تسير نحو التصدي لمخاطرقادمة من أوروبا .فهل هذه المبادرة مجدية لمواجهة هذه الاخطار؟.
على كل سنرى النتيجة ،سنرى الوعاظ الذين تبعثهم الوزارة الصوفية البودشيشية إلى أوروبا في رمضان، ،وسنرى هل سيحصل لهم إقبال من طرف الجالية ،أم أنهم كالعادة سيرومون فقط تلميع صورة المغرب .
وفي الأخير ،أهنئ الجالية على تأسيس هذا المجلس المصطنع ،وبغض النظر عن تمتع هذا الأخير على شرعية قانونية كانت أم اجتماعية داخل ألمانيا ،،وبغض النظر كذلك على من انتخب هذا المجلس؟ وكيف تم ذلك؟.أما وقد أسس الأن ،فما العمل ؟ هل ننخرط لكي نلبي رغبات المسؤولين الانتهازيين مع العلم أن هذا المجلس يضر أكثر مما ينفع ، أظن أنه سيزيد في الإنشقاق بين المغاربة المقيمين في الخارج . وهل نتوكل على الله وننخرط كباقي الجمعيات الأخرى لكي لا نترك المجال مفتوحا ، لكي نناضل بكل جدية، شفافية ،وعي ومسؤولية ، ولكي نستفيد من بعض البرامج الموضوعة رهن اشارتنا . ولكم واسع النظر .
إنه لمن المؤسف في الحقيقة أن تخصص هذه الميزانية الضخمة لهذا المجلس ،والله لولا
وزعت أو قسمت هذه الأموال الطاءلة على كل الجمعيات لما أطر
الدين مالكيا،أشعريا،إمارة للمؤمنين على أحسن ما يرام .
إن المغاربة في ألمانيا يحتاجون إلى دعم إجتماعي،سياسي وتربوي وليس إلى تأطير ديني ،نريد تدخلا دبلوماسيا مغربيا قويا للوقوف بجانبنا يدفع بالسيدة ميركل إلى إتخاذ خطوة السيد ساركوزي الذي قال :أوجه خطابي إلى المواطنين المغاربة لأقول إنني سوف أفعل كل شيء لجعلهم يشعرون بأنهم مواطنون مثلهم مثل المواطنين الآخرين ويتمتعون بنفس الحقوق مثل كل الآخرين في العيش وفقا لدينهم وممارسة شعائرهم الدينية بنفس الحرية والكرامة. إنتهى كلام ساركوزي.

هل نتمتع بحقوقنا الكاملة ؟ هل نتمتع بالحرية خاصة الدينية ؟ .لكم الإجابة .

5.أرسلت من قبل تحديات المرحلة ! في 22/04/2010 15:08
Bismi Llah wa Asalat wa Assalam 3ala Rasoli llah

Wallahi laqad A7arana ma nasma3 wama nara min Tachakokat wa Atta3n alba3th fi alba3th! hatha yaqol al7aqqo ma3ah wahatha yadda3i ma3rifat alkhotta almaqsodah min qibal Addawlah wa Assultah.....

KAFAKOM tala3oban bi A3rathi annas wa Kathib wa Zoran 3anhom!

LI KILA ATTARAFAYN LAHOM AGHRATH QAWMIYAH WA AL KHASSAH!

Mani Atha7iyah fi hatha Assira3 li masali7 la tosmino wala toghnina min Jo3?
Abna2 al Jaliyah wa Banatihim!
ha-oula2i Atha7ayah la yahommohom Amazighiyah wala aSultaniyah!

Man Yahtamm bi machakilihim wa ta7addiyat al7aliyah wa almostaqbaliyah?!

Aqol li A2immatina wa Almas-oulin 3anhom in akhlastom ma3a Allah wa 3amaltom 3an isla7 wa hidayat Abna2 Al-molimina (Abna2 Jama3atikom), la Salo7a llaho lakom Abna2akom wa Aqarra bihim A3yonakom!
Fa in Thaya3tom Al-Amanah wa tasahaltom fi ida-iha tojah Abna2 wa Banat wa osar Al-moslimin, fala talomonna illa anfosakom, in lam tajido fi Abna2ikom ma yasorrokom wala yasorro Al-mo2minin!

"MAN FARRAJA KARBAN 3AN AKHIHI, FARRAJA LLAHO 3ANHO KARBAH"

"MAN SA3A FI ISLA7 ANNAS, SALO7A AMROH"

La Taghorrokomo Addonya Ya A-immatana, fa taqolo bi A7adithi Annabawiya wa kitabi llah, wa taf3alo ma tahwi anfosakom (Manfi3okom Achakhsiyah, wa Abna2okom) min Qillat i7tiram 3ibadi llah (allathina lam tajido fihim Manafi3akom walkina hom min Ahli Almasajid fa ta3tarithona 3anhom wa tosa33iro khadddakom 3anhom wa tastaqbilona man tajma3okom bihim al masali7 bi alma7abba wa almawaddah wa 3tinaqin wa basmah! La tofakkiro fi ansodikom wa isla7 Abna2ikom faqat!

latofarriko bayna hatha wa thak. Laqad wothiftom mina koll Abna2 aljama3ah min ajl khidmatihim wa irchadihim.Alkoll yocharikona fi ida2 wajibikom Almaddiy wa alma3nawiy fala tomayyazo bayna Abna2 aljama3ah, li anna hatha al-Amr yosabib fi Machakil chattah wa na7no la norid siyad almachakil wa attafriqah, bal norid 7al al-azamat wa ijma3 Achaml.

Arjo min Ikhwani an Yata-ammalo fi thkartoh bi Sidqin ma3a Anfosihim wa an yattasi3a Sadrahom li kalami, wallahi ma orid chay2an siwa Rithwani llah wa Isla7 A7walana wa Abna2ina!

Astasmi7 wa ad3o llaha 3azza wa Jalla Anyarzoqana Taharat alqalb wa Al ikhlas fi Al Qawl wa al3amal...

As-salamo 3alaykom wa ra7mato llah

6.أرسلت من قبل fekri في 22/04/2010 16:05
wa akalo pizza maghribia thomma insarafo
sowar tafiha
merci

7.أرسلت من قبل تحديات المرحلة ! في 22/04/2010 16:42
_______________
Man Yahtamm bi machakilina wa ta7addiyat al7aliyah wa almostaqbaliyah?!

1. Abna2 wa Banat Almagharibah fi thaya3 Addiniy wa al akhlaqiy!
2. Machakil Osariya. Al osra Al moslimah fi tachat-tot wa kharab!
3. Machakil Ta3limiyah 3inda Al2abna2 Al moslimah!
4. Machakil Tarbawiya. Al aba2 wa al Abna2 la yaf-hamona ba3thohom al-ba3th min Jawanib chatta:
a) Alloghawiy (Qalla mina al2abna2 man yafham loghat al-omm kamilan wa 3ala alwajh assa7i7)
b) Athaqafiy (Al Abna2 la ya3rifona 3an thaqafati Aba2ihim illa Ramadan, 3id Al-ath7a wa Al-fitr)
c) Annafsiy (Al Abna2 ya3ichona tanaqothat bayna Almojtama3 allathi wolido wa daraso fih wa 7ayat Aba2ihim)

d) Addiniy (Fi sirarihim yoqallidona aba2ahom itha wasilo ila sinn mo3ayan fala ya3lamona chay2an 3ani Ddin)

Man Yahtam bi taw3iyat wa ta3lim Omori Dinihim wa Donyahom, in lam yajido fi Almasajid Qodwah Sali7ah ta3mal ma taqol?!

Alaysa antom?!

Na3am....Na3am....

Wallahi sanachkokom ila Allah, in Qassartom fi Wajibikom tojah Abna2 Al-Jaliyah! Innaha amana fi a3naqikom.

8.أرسلت من قبل 3mar louga في 22/04/2010 16:46
azuul khyini wayominan di rmakhzan nalmaghrib

wallah illa baz irmakhzan n lmaghrib adhakhar itag lbiran dachikhath

dibara itahtama zi almasajid aroyas almasajid mkor amor itraghayasand ar9onso

khasatan ar9onso na frankfurt afa9ath ayimazighan a9a it7ach khawam armakhzan

di iwdhan ani ikiwam itadfan zi cha9 hhhhhhhh mazigh maskin tghiras a9a ikhadam irabi adyawi rhasanath mazigh khawdhant arhasanath yadwar warifara9 jar armakhzan ad arabi

marra widghayasan adisawa9 kho mazigh wallah thoma wallah ira ita3jibasan arhar khmini
idasand itragha r9onso azrigh sthitawin ino

tahan tchakman marra minitaw9i3an di lmasajid aznozan aythmathsan syisam nadin

tichnasan lakart nachkimath bach aghas yiri tashilat di diouana ayimazighan a9aghawm alkhawana di lmasjid ajath ljaliya at3ich di rahna naward zidag a9a nadaga ikhfanagh anith syiwdhana wadi yagi idham ra nabnadham wala n lhayawan

9.أرسلت من قبل ARDOGHAN في 22/04/2010 17:31
االسلطات العربية والمغربية خاصة يتدخلون في كل شيء حتى وصلو إلى مراكز و مساجد أروبا لكي ينشرو أفكارهم التي لاتسمن ولا تغني من جوع ولكي يمنعوا نشر الدين الصحيح والسنة النبوية اللتي جاء بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وقول الحقيقة فوق المنابر ;ولكي يرضو أميركا والصلبيين والحاقدين عن الإسلام الحمد لله مساجد أروبا اليوم يتمتعون فيها خطباء المغاربة وغيرهم من المسلمين بكل حرية خلاف عن مساجد المغرب والمشرق التي يمنع فيها كل شيء لماذا لا يتدخلون مثلا عندماتمنع بعض الطالبات من إستكمال دراستهما بسبب إرتدائها الحجاب ولماذا لايتدخلون عندما يسيئون ‘للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم و و و و و*عجبا المجلس قدم هواتف نقالة هدية لجميع ألأئمة الحاضرين مع بطاقة للدفع المسبق لماذا الجواب معروف كل شيء مباشر هل هؤلاء الآئمة ليس لديهم هواتف نقالة بل لهم المائة وأخيرا الإسلام قادم ومنتصرا إن شاء الله رغم العوائق والمكائد

10.أرسلت من قبل مواطن مغربي بألمانيا في 22/04/2010 19:05
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة علی سيد الخلق أجمعين،

لقد تطرق بعض الإخوة إلی صميم الموضوع والهدف من تكوين هذا المجلس، فحكومة عباس الفاسي تريد أن يكون لها أبواقا خارج أرض المغرب، لأجل إستمرا ر ضمان التحويلات المالية من حسابات الحالية، ثم التخوف من المد الشيوعي كما حذث ببلجيكا...ولكن السؤال المطروح هنا، هل هذا الشخص الذي يترأس المجلس المركزي الإسلامي المفروض علی المغاربة بألمانيا، له كفاءات علمية وتكوينية لقيادة قادة المجلس؟ ماهي إستراتيجيته؟أم أن قنصلية فرانكفورت والجهة المسؤولة عليه بالمغرب تملي عليه ما يجب فعله؟
وهل أئمة المساجد المغربية كلهم مؤهلون لتوقيف التشيع بين المغاربة؟مع العلم أن هؤلاء يتقاضون أجورا جد هزيلة،إلا من أكرمه الله، ولهذا السبب إصطفَ كثير منهم وراء هذا المجلس، عسی الله أن يكرمهم من الميزانية التي خصصتها وزارة الشؤون الإسلامية أغنی وزارة مغربية،
ولماذا يقصی الشباب المغربي المسلم من هذه اللقاءات مع العلم انهم هم مستقبل التواجد المغربي بالخارج بكل صفاته، ولماذا يزداد عدد الشباب المغربي بالسجون الألمانية؟....أسئلة كثيرة للأسف تشكك في مصداقية هذا المجلس الذي نزلت به الأقدار علی المساجد، وكثير من المغاربة لاعلم لهم بوجوده، فإلی متی سيبقی هذا الوضع المزيف في الألفية الثالثة؟

11.أرسلت من قبل hhh في 22/04/2010 20:45
la ta3li9

12.أرسلت من قبل Farida في 22/04/2010 21:04
les mecs la meritent meme pas aller nettoyer les toilettes à la gare de Francfort, ici il representeent l islam.

13.أرسلت من قبل ملاحظ في 22/04/2010 22:12
أقول لصاحب التعليق 1 أنه عار عليك أن تتهم غيرك لمجرد أنك لم تجد نفسك ضمنهم.إني أعرفك حق المعرفة وأعرف أهدافك وأغراضك.ولن أهبط إلى مستواك في القذف والتشهير بعباد الله.وأقول لك أنه إذا تماديت في أفعالك الدنيئة فسوف أضطر إلى كشف إسمك للعموم مع كامل احتراماتي لك وأنصحك أن تبحث عن بديل إن كنت ترى أن هذا المجلس المركزي لاجدوى منه.وإن تعودوا نعد

14.أرسلت من قبل gharib addiyar في 23/04/2010 00:28
gharib amrokom ayyou7a almou3alli9ouna ..madamati almasajid almaghribiya moghtara9a min tarafi aswa3da wachchi3a wa ghayri7a mina alhilali walmilali ..falimada la norahhibo bi idaratina wa masoulina mina almamlakati achcharifa lil ichrafi 3ala masajidina fi ourobba waghayri7a ..walla antouma madloulina ila 7adi7i addaraja tatabghiw dima almachari9a yaddahko a3likom ..limada aljalya attorkiya makayan hatta chi 9arran alli i9arrab li7om walli hawal i7arsou7 ..matchabtin bablad7om ayyou7a almoughaffalouna ..watahayya li osrati nadorcity alli tat9abbal moughtalif al araa wa7ada sirrou najahi7a... bousamar@live.nl

15.أرسلت من قبل عثمان في 24/04/2010 10:31
التعليق رقم 1. في 2010-04-22 09:40
إلى صاحب هدا التعليق وإلى القراء الكرام السلام عليكم وحمة الله وبركاته
إنه من السابق لأوانه أن نتحدث عن المجلس لا سلبا ولا إيجابا والسبب هو أنه مولود جديد،ونحن نتمنى أن يجمع الله به هدا الشتات الواضح والبين بين الجمعيات، والتفاؤل من عقيدة المسلم،والغيب في علم الله،
وأما أخونا صاحب التعليق أراه يتكلف كثيرا ويحمل الأمور ما لا تحتمل، في بعض الأحيان وفي موضع آخر يحدثنا بأن المجلس لا يتمتع بشرعية قانونية ومرة يحدثنا بأن رئيسه جاهل وووو... وهدا إما يدل على أن للكاتب المسكين حسابات مع المجلس لأنه أقسي منه ويرى نفسه أجدر بهده المسؤولية ولدلك يصف غيره بالجهل ووو
ويحاول أن يعلن الحرب على كل من اقترب من هدا المجالس حتى الأئمة لم يسلموا من قلمه وهو تطاول لا يليق بالكاتب
وإما أن الرجل كامل الإيمان بالمقولة مطرب الحي لا يطرب أو أمدياز ندشار ويسن أد يفرج

وأختم بالقول إن قولك
العلم شرط أساسي في كل منصب قيادي وإن الامة أو الجماعة التي توسد مناصبها القيادية الى جهالها إنما تحفر قبرها بنفسها
فهدا كلام صحيح يراد به باطل والدليل هو الواقع فما أكثر المناصب التي هي بيد قوم يحملون الشهادات العالية
وهل رأينا نتيجة لدلك، فالعلم بالله هو الشرط الأساسي في كل شيء وتدبر ما قاله نبي الله يوسف عليه السلام
اجعلني على خزائنِ الأرض إنّي حفيظٌ عليم.

وشكرا للمشرفين على الموقع.


16.أرسلت من قبل م.ب نواحي فرانكفورت في 24/04/2010 13:23
بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر الاخوة على مساهمتهم في التعليقات ، لكن كان من الواجب على كل المعلقين أن يناقشو الأفكار والمباديء بدل مناقشة الأشخاص.

ماذا نستفيد لو نعت هذا بالجاهل والاخر لا يستطيع تركيب جملة مفيدة بالالمانية الى اخره.......

لقد أصبح موضوع الهجرة في الألفية الثالثة يكتسي أهمية كبرى، ومن الملاحظ أن الحكومة المغربية اعطت اهتماما بالغا للجالية المغربية المقيمة في أروبا في حين يقوم الذراع الديني للدولة، بمهمة الإرشاد والتأطير الديني للمهاجرين المغاربة بأروبا قصد دمجهم في نموذج الرعايا الأوفياء للدولة المغربية با الخارج ، والهدف من هذا كله ليس با الفعل التأطير الديني بل هو الحفاظ على هذا الخزان ألهام الذي يجلب أموالا ضخمة لخزينة الدولة حيث تساهم هذه الجالية بحوالي 14% من مجموع الودائع لدى القطاع البنكي بالمغرب.

ففي السبعينات الى آخر التسعينات مارست الوداديات والقنصليات شتى أنواع الترهيب والتفرقة في صفوف العمال (الريفيين) المهاجرين كان الهدف من ذلك هو ترك الجالية المغربية

كمجرد رعايا للدولة وكبقرة حلوب للعملة الصعبة ،أما في آخر التسعينات أو ما يسمى با العهد الجديد حيث أصبحت هذه القنصليات والوداديات تتلاشى وتفقد كل مصداقياتها للسيطرة على هذه الجالية، مما أدى بالحكومة الحالية ( حكومة عباس الفاسي) أن تبحث عن حل جديد وابتكار أساليب جديدة تتماشى مع متطلبات ولغة العصر كالتقرب مثلا الى المساجد ، انشاء يوم المهاجرين، مؤسسة محمد الخامس، مغاربة اروبا، و و و و و إلى اخره من الأسماء المصطنعة............


ففي ألمانيا على وجه الخصوص أسس مثلا ما يسمى با المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا، هذا المجلس الذي لا يعرف عنه الكثير من المغاربة أي شيء!!!!!

لماذا هذا المجلس ؟

متى انتخب هذا المجلس؟

هل يتمتع فعلا بالشرعية القانونية؟

هل فعلا يسطيع أن يجمع كل المغاربة ؟

مجلس أتهم با لعنصرية حيث يقصي المسلمين الاخرين!!!!!

مجلس أتهم بالقومية!!!!!!

هناك آخر يرى أن كل مايأتي من المغرب يحمل سم قاتل!!!!!


هذه أسئلة تتردد على لسان عديد من المهاجرين المقيمين في ألمانيا...........

فهل يتجرأ أحد الأئمة الحاضرين للجواب على هذه الأ سئلة؟؟؟؟؟

فتفضل يازرفان، ويا مبارك، ويقاسم بالأجوبة!!!!!!!!!!!


م.ب نواحي فرانكفورت

17.أرسلت من قبل SARGHAT AL JALIYAH في 26/04/2010 09:44
Attafiq ma3a ta3liq Nr. 5 wa 7

Ittaqo llah ya 3ibada llah!

Al Jaliyah fi amass Al 7ajah ila man yahtamm bi machakiliha wa ta7adiyat allati towajihoha ma3a banatiha, abna2iha wa Osariha!

Amma ma yonaqach hona fi mo3tham atta3liqat la yatanawal lobb almawtho3!

Mo3thamokom tonaqicho 7awla Achakhsiyat wa Al wathifah fi al Jam3iyah. Hatha laho dalalah bi anna ma yahommokom howa Al mansib walaysat khidmat Al Jaliyah kama yanbaghi an yakona al amr 3inda al mothaqqafin waman yatawalla al mas-ouliyah.

Al Jaliyah to3ani al amarayn min Janibin ta3ich machakil wa ta7addiyat fi Osariha al mohaddada li attachatot wa attacharrod wamin Janibin akhar tostaghal min qibal Onas achaghlohom achaghil howa isal ila manasib 3ala Dahr Al Jaliyah.

Na7no mo7tajin liman ya7mil 7ammana wa yotfi2a Annar allti to7riq Osarina. Mo3tham al Osar wa khassatan al amaghribaiya lahom machakil wa 3ala wachak al inhiyar wa Addamar! wa kollokom ta3lamona dalika Jayidan!

7asbona llah fikom.....

Sarghat Al Jaliyah

18.أرسلت من قبل ا.محمد فرانكفورت في 27/04/2010 17:21
تحليل كان في المستوى ، فعلا هؤلاء الاء يئمة عندنا فيهم ثقة ونعرف مواقفهم، أظن أن التعليق رقم 16 يعرف با التأكيد ماذا يجري في الساحة


تحياتي إلى التعليق رقم 16

ا.محمد فرانكفورت












المزيد من الأخبار

الناظور

أصدرت شيكا قيمته 60 مليونا.. إيقاف فاعلة جمعوية بأركمان يشتبه في تورطها في عملية نصب

في ظل منع الأنشطة الموسمية.. ساكنة "سيدي البشير" تعاني الفقر والبطالة

بعد شهور من فاجعة قارب بني شيكر.. العثور على جثمان أحمد أجرار في مليلية المحتلة

بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور

الناظور تودع عزيز الخلفاوي نجم الكرة الريفية لاعب فريق الفتح الرياضي الناظوري

أسرة الأمن الوطني بالناظور تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

مشاريع مع وقف التنفيذ بالناظور.. تجدد الأمل بعد التعيينات الجديدة