المزيد من الأخبار






المجلس العلمي بالناظور ومندوبية الشؤون الإسلامية يشرفان على تنظيم حملات توعية ودعم بالعالم القروي


المجلس العلمي بالناظور ومندوبية الشؤون الإسلامية يشرفان على تنظيم حملات توعية ودعم بالعالم القروي
ناظورسيتي | إليـاس حجلة

كعادته وفي كل مناسبة دينية أووطنية أو كونية ، وضع المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور وبمعية مندوبية الشؤون الإسلامية بمناسبة شهر رمضان الأبرك لعام 1435هـ الموافق 2014م برنامجا لتنظيم حملات توعية ودعم لفائدة العالم القروي تتضمن أنشطة توعوية دينية للساكنة مع تقديم دعم مادي لفائدة القيمين الدينيين.

وخلال هذا الشهر تنظم أربع حملات من هذا النوع في كل من جماعة بني بوغافر وأفسو وسلوان ورأس الماء.

وانطلقت أول حملـة بجماعة بني بوغافر إقليم الناظور يوم السبت 07 رمضان 1435هـ/05/07/2014م بمسجد اعزانن المركز حيث اجتمعت ساكنة بني بوغافر على ندوة في موضوع التكافل الاجتماعي تلتها حملة دروس للتوعية الدينية في أزيد من 10 مساجد مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار.

وكانت الحملة الثانية بجماعة أفسو يوم الاثنين 09 رمضان 07/07/ 2014 بمسجد الرميلة الذي تمت منه الانطلاقة إلى ست مساجد أخرى بالجماعة.

وعلى هامش هذه التوعية والإرشاد والتوجيه في الضروري من علوم الدين الذي تولاه السادة الوعاظ والعلماء وأعضاء المجلس العلمي والأئمة المرشدون ، تم توزيع قفف رمضان على مجموعة من القيمين الدينيين المعوزين حيث أشرف المجلس العلمي والمندوبية على توزيع أزيد من 100 قفة بمبالغ مالية تتراوح كل واحدة ما بين 200 درهم و 250 درهم.

ويعد هذا العمل من الأنشطة الهامة التي يعني بها المجلس في إطار تفقد العالم القروي والأماكن النائية بالإقليم ، علما ان إقليم الناظور يتوفر على أزيد من 740 مسجدا ، وللقيام بهذا العمل يوضع برنامج قار آخر يحين حسب المناسبات تنفيذا للبرنامج العام الذي تشرف عليه الآمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى.

وخلال هذه الحملات ستستفيد شرائح الساكنة وكذا القيمون الدينيون في هذه الدواوير والمداشير بالتغدية الروحية التي تتجلى في دروس الوعظ والإرشاد والعداء المادي الذي يتجلى فـي قفف رمضانية إحسانية يتكفل بها محسنون جزاهم الله خيرا.


























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح