المزيد من الأخبار






المجلس الجهوي للحسابات يجتمع برؤساء ومدراء الجماعات الترابية بإقليم الدريوش في لقاء تواصلي


المجلس الجهوي للحسابات يجتمع برؤساء ومدراء الجماعات الترابية بإقليم الدريوش في لقاء تواصلي
ناظورسيتي | الدريوش

نظم المجلس الجهوي للحسابات لجهة الشرق، يوم أمس الأربعاء 07 مارس الجاري، بمقر عمالة إقليم الدريوش، لقاء تواصليا، جمعه برؤساء ومدراء المصالح بالجماعات الترابية التابعة لعمالة إقليم الدريوش، وذلك لسليط الضوء على مجال تدخلات واختصاصات مجالس الحسابات.

اللقاء افتتح بكلمة ترحيبية لعامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، أكد فيها أن هذا اللقاء التواصلي الذي ينعقد بمبادرة من المجلس الجهوي للحسابات لفائدة الجماعات الترابي بالإقليم يهدف إلى التعريف باختصاصات هذه المؤسسة الدستورية ومجالات تدخلها وفق ما أوكله إليها دستور 2011 ومدونة المحاكم المالية من مهام.

وأشاد عامل الإقليم بذات اللقاء التواصلي الذي سيشكل مناسبة لتنوير رؤساء الجماعات وتعزيز معارفهم في مجال التدبير الجيد للعمل الترابي وسيتيح الفرصة للرؤساء والمعنيين لطرح تساؤلاتهم وتوضيح آليات اشتغال المجلس الجهوي للحسابات وعلاقته بالأجهزة الخاضعة لرقابته وخاصة الجماعات الترابية.

هذا وقد عرف ذات اللقاء التواصلي، الذي ترأسه رئيس المجلس الجهوي للحسابات ووكيل الملك لدى المجلس، بحضور رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ومدراء المصالح بالجماعات، إضافة لممثلي المصالح الخارجية، تقديم عرض مواضيع هامة أولها "الاختصاصات القضائية للمجالس الجهوية للحسابات" ثم "دور وأهمية المراقبة غير القضائية في إرساء دعائم الحكامة الترابية" بالإضافة لموضوعي "مراقبة التسيير ومراقبة استعمال الأموال العمومية" و "التصريح الإجباري بالممتلكات".

وتجدر الإشارة إلى رؤساء الجماعات المتدخلين تجاوبوا مع مواضيع اللقاء التواصلي، حيث أشادوا في البداية بذات المبادرة الهادفة إلى تنوير وتعزيز القدرات المعرفية لرؤساء الجماعات، وتوضيح اختصاصات المجالس الجهوية للحسابات، بالإضافة إلى معرفة الطرق القانونية لتسير و تدبير شؤون الجماعة.




















































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح