المزيد من الأخبار






المجلس البلدي لأيث انصار يحدد البقعة الأرضية لبناء مركز صحي موسع و يصادق على كل نقط دورة فبراير بالإجماع


المجلس البلدي لأيث انصار يحدد البقعة الأرضية لبناء مركز صحي موسع و يصادق على كل نقط دورة فبراير بالإجماع
ميمون عزو/ حليم أعكاو

صادق المجلس البلدي لأيث انصار ، على جميع النقط 26 المدرجة في جدول أعمال دورة فبراير 2016 ، المنعقدة صباح أمس الخميس 04 فبراير الجاري في قاعة الإجتماعات التابعة لبلدية بني انصار .

الدورة التي ترأسها الرئيس حليم فوطاط و بحضور ممثل السلطة المحلية في شخص الباشا و أغلب المستشارين المنتمين لمختلف الأحزاب السياسية ذات التمثيلية داخل المجلس ، عرفت نقاشا حول مجموعة من النقط المهمة و التي تصب في مصلحة الساكنة مثل النقطة الأولى المتعلقة حول اختيار بقعة أرضية لإنجاز مركز صحي موسع بتراب الجماعة وهو ما رحّب به الجميع و صادقوا عليه بالإجماع .

و بعد مصادقة المجلس البلدي على هذه النقطة و تخصيص بقعة أرضية متواجدة قرب مقهى البركون في الطريق المؤدية الى المقاطعة الأولى فرخانة ، من المنتظر أن تسير وتيرة البناء بشكل أسرع مع الشركاء الأخرين و سيرى هذا المشروع المهم و الحيوي النور قريبا .

كما قام المجلس باختيار بقعة أرضية أخرى لبناء ملعب بلدي و تم تفويض الرئيس ليقوم بالإجراءات الإدارية خاصة و أن البقعة المقترحة توجد في ملكية الأملاك المخزنية مما يجعل الإجراءات الإدارية بسيطة و لا تحتاج الى سيولة مالية .

و من النقط الأخرى التي استأثرت كثيرا باهتمام و نقاش المستشارين النقطتين 11 و 12 و هما النقطتين المتعلقتين بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب و الكهرباء حيث قدم مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب توضيحات مهمة حول العداد المشترك .

كما قام المجلس بتعيين مجموعة من المندوبين ,, المستشارين ,, في مجموعة من المؤسسات التعلميمة بتراب الجماعة .

دورة اليوم أوضحت بالملموس أن الرئيس حليم فوطاط استطاع أن يحتوي جميع الأطراف و أن يضمهم الى صوته بعد اعتماده لسياسة تشاركية و فتح المجال أمام معارضية للإنخراط في عمل المجلس دون أن يقصي أحد.










































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح