المزيد من الأخبار






المجلس البلدي بالعروي يستعد لنقل السوق الأسبوعي إلى جماعة بني وكيل


المجلس البلدي بالعروي يستعد لنقل السوق الأسبوعي إلى جماعة بني وكيل
ناظورسيتي – سهيل العثماني

يعمل المجلس البلدي للعروي بتنسيق مع نظيره المسير لجماعة بني وكيل اولاد امحند، في الآونة الأخيرة، على تكثيف وتسريع خطوات ومراحل اللإتفاق الجاري بين الجماعتين في ما يخص تنقيل مقر السوق الأسبوعي للعروي لجماعة بني وكيل.

وذكر مصدر جد مطلع أن المجلس البلدي للمدينة اتخذ قرار نقل سوق الماشية صوب بني وكيل كخطوة أولية، في أفق العمل في الفترات القليلة القادمة على تنزيل قرار نقل السوق برمته.

وأضاف ذات المصدر أن المجلس يتدارس حاليا رفقة مجلس جماعة بني وكيل، سبل توسيع مركز سوق بني وكيل، وإخضاعه لإصلاحات وتجديدات مكثفة، كبناء المحوتة وتخصيص فضاء للجزارة عبر محلات جزارة تحترم المعايير البيئية والصحية ومكان مخصص للذبح والسلخ ينضبط لذات المعايير، بالإضافة لضم مساحة أرضية جديدة له ستخصص للبهائم والماشية.

ذات المصدر أفصح أن السوق الأسبوعي للعروي سينقل على مراحل تدريجية في القريب العاجل، مضيفا أن البلدية اتخذت كافة الوسائل والتدابير لتنقيله في أفضل الأحوال وتجنبا لكل العراقيل والمشاكل.

ويذكر أن المجلس البلدي للعروي صادق خلال دورة سابقة على مشروع نقل السوق الأسبوعي صوب بني وكيل، وطبقت القرار في جزئه الأول المتعلق بسوق الماشية منذ ثلاثة أسابيع، مما خلق ارتياحا بالغا وتجاوبا إيجابيا لساكنة المدينة خاصة القاطنة بالحي الإداري مع القرار، واعتبرته الكفيل بحل المعضلة التي أقلقت بال الجميع لسنوات طويلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح