المزيد من الأخبار






المتشدد فيلدرز ماض في تنظيم مسابقة للرسوم المسيئة للرسول الكريم وهولندا أبلغت دولا إسلامية بعدم إلغاءها


المتشدد فيلدرز ماض في تنظيم مسابقة  للرسوم المسيئة للرسول الكريم وهولندا أبلغت دولا إسلامية بعدم إلغاءها
ناظورسيتي


أثار الإعلان عن إقامة معرض لرسوم كرتونية ضد الإسلام في هولندا جدلًا جديدًا في جميع أنحاء أوروبا، حيث عبر عدد من الدول الإسلامية ونشطاء الحقوق الدينية، عن غضبهم، حسبما أبرزت قناة ايه بي سي نيوز الأمريكية، اليوم السبت.

ويعتزم عضو البرلمان اليميني المتطرف جيرت فيلدرز عقد مسابقة كاريكاتورية، تمثل النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في نوفمبر داخل مكاتب حزب الحرية اليميني في البرلمان الهولندي، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الهولندية.

وتلقت الحكومة الهولندية احتجاجات من عدة دول إسلامية؛ كان آخرها باكستان قبل يومين، حول إعلان زعيم اليمين المتشدد خيرت فيلدرز تنظيم مسابقة نهاية العام الحالي، في مقر البرلمان الهولندي، لعرض الرسوم الكارتونية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كما تلقت وزارة الخارجية الهولندية رسالة حول هذا الصدد من منظمة التعاون الإسلامي، التي تضم 57 دولة إسلامية، من بينها دول إسلامية كبيرة ومهمة، مثل المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا والمغرب وإندونيسيا، بحسب ما صرح به وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك لوسائل الإعلام في لاهاي، التي أضافت أن الحكومة الباكستانية استدعت ثاني أكبر مسؤول في السفارة الهولندية لديها، وأبلغته القلق العميق جراء خطط تنظيم هذه المسابقة، التي وصفتها الخارجية الباكستانية بأنها خبيثة ومتعمدة وتسيء للإسلام، وأن الحكومة الباكستانية تنتظر الدعم من دول إسلامية أخرى لطرح الأمر على الأمم المتحدة.

ولكن الخارجية الهولندية في لاهاي قالت إن الرد الهولندي على إسلام آباد جاء فيه، أن خيرت فيلدرز الذي دعا إلى تنظيم هذا المعرض هو عضو في البرلمان الهولندي وليس في الحكومة.

وفي تعليق على هذا الأمر، قال وزير الخارجية ستيف بلوك إن حرية التعبير مهمة للغاية، ولا تنوي الحكومة إلغاء هذا المعرض،



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح