المزيد من الأخبار






المؤبد لناظوري بسبب خوض معارك تصفيات الحسابات بين عصابات المخدرات بهولندا


المؤبد لناظوري بسبب خوض معارك تصفيات الحسابات بين عصابات المخدرات بهولندا
ناظورسيتي | متابعة

أوردت وسائل إعلام دولية ووطنية أن محكمة الجنايات في العاصمة الهولندية أمستردام، شرعت الأسبوع الماضي في محاكمة شابين من أصل مغربي متهمين، بإطلاق النار في ديسمبر من سنة 2012، أدى إلى مقتل شخصين، وإطلاق النار على رجال الشرطة.

وأفادت ذات المصادر أن النيابة العامة التمست خلال جلسة عقدت اليوم الاثنين من هيئة المحكمة بالحكم على الضنينين (عادل. أ) و (انور . ب) بالسجن المؤبد، نظرا "لفضاعة جريمتها" لكون عملية إطلاق النار حدثت في منطقة سكنية، وعرضوا أشخاص أبرياء للخطر نتيجة لإطلاقهم النار على مجموعة من المنازل مأهولة بالسكان.

ووفق المصادر ذاتها فإن تفاصل الحادث تعود إلى 29 ديسمبر من سنة 2012 عندما تعرض ثلاثة شبان مغاربة، لهجوم بأسلحة الكلاشينكوف من طرف عدة اشخاص، قتل خلاله شخصان احدهما يدعى سعيد اليزيدي ينحدر من ورززات ، والأخر يدعى ويوسف الكورف منحدر من الناظور، فيما نجا المستهدف الرئيسي والمدعو “بن عوف”، بعد تمكنه من الفرار.

إلى ذلك فهجمات المتهمين لم تتوقف عند هذا الحد بل طالت حتى رجال الشرطة، اذ تعرض شرطيين لاطلاق نار بعد أن حاولا توقيف المهاجمين الذين هربوا على متن سيارتين مسروقتين.

وتشير التحقيقات إلى أن عملية التصفية هذه، مرتبطة بخلاف بين عصابتين للاتجار في المخدرات حول شحنة من الكوكايين اختفت بميناء انتويربن البلجيكي في سنة 2012، واشعلت موجة من التصفيات راح ضحيتها أكثر من عشرة أشخاص خلال السنتين الأخيرتين أغلبهم مغاربة.

وللإشارة فانه يتابع في هذه القضية أيضا متهم ثالث يدعى “ستيفان .س”، لم تتمكن النيابة العامة من إثبات مشاركته في عملية إطلاق النار.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح