المزيد من الأخبار






اللجنة العلمية تناقش فرض التلقيح على هذه الفئة


ناظور سيتي ـ متابعة

تناقش اللجنة العلمية والتقنية لتدبير كورونا، التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، خلال هذه الأيام، قضية فرض التلقيح على الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 سنة.

وتفيد المعلومات التي تتوفر عليها اللجنة بأن الوفيات التي تحدثها كورونا بالمملكة تسجل لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة، والذين لم يحترموا بروتوكول التلقيح.

وتدق الوضعية الحالية للوفيات جعلت اللجنة العلمية والتقنية لتدبير كورونا ناقوس الخطر بشأن ضرورة التفكير في طريقة لحماية هذه الفئات.


وحسب مصادر من اللجنة السالفة ذكرها، فأن وفات هذه الفئة دائما تكون بسبب إما عدم تلقي الجرعة الثالثة أو بسبب عدم تلقي أي جرعة

وقد انخفضت الوفيات، بعد ذروة استمرت أسبوعين من 24 يناير المنصرم إلى 6 فبراير الجاري، وصل عددها خلال الأسبوعين الماضيين بنسبة 18,6 في المائة، لتسجل 188 حالة وفاة جديدة.

ويذكر أن المغرب انتقل، خلال الأسبوع الأخير، من المستوى الأحمر إلى المستوى البرتقالي؛ فقد انخفضت الإصابات الجديدة بمتحور “أوميكرون” بنسبة 50 في المائة على المستوى الوطني.

كما شرعت بعض الوزارات في فرض جواز التلقيح على الموظفين التابعين للمؤسسات التابعة لها، وكذا على المرتفقين الراغبين في ولولج هذه المؤسسات.

ولقي هذا القرار بالرفض من قبل عدد من المواطنين والمظفين، وكذا النقابات التي عبرت عن رفضها لهذا القرار الذي يستهدف الحريات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح