المزيد من الأخبار






الكوميدي علاء بن حدو..الشمس تهجر المغرب وتستقر بألمانيا


 الكوميدي علاء بن حدو..الشمس تهجر المغرب وتستقر بألمانيا
ناظورسيتي – متابعة

قال الفنان الكوميدي إبن مدينة الناظور، علاء بن حدو، إن مدينة "كولن" الألمانية أصبحت مشمشة، بعد أن حصلت الشمس على التأشيرة واختارت قضاء فترة أسبوع بالديار الألمانية.

وأضاف الفكاهي، أن الشمس مكان استقرارها هو افريقيا، حيث بمجرد أن تنتهي مدة التأشيرة الخاصة بها تعمل على مغادرة ألمانيا، غير أن هذه الايام أطالت مدة اقامتها بألمانيا، وتم استقبالها بحفاوة كبيرة.

ووثق الفيديو الذي نشره بنحدو على "اليوتيوب"، أنه بملبغ 5 يورو يمكن له الصعود الى اعلى بناية لرؤية المناظر التي تتميز بها مدينة "كولن" الألمانية، قبل أن يتابع متسائلا:"ما هي الطاقة التي كان يتوفر عليها الأشخاص الذين قاموا ببناء مدينة "كولن".


وأشار إلى أن هذه النيابة تتوفر على خريطة كاملة لجميع المنشآت والمتاحف والبنايات التي تتوفر عليها مدينة "كولن"، وأن هذه المدينة معروفة بكنيستها ذات البناية الشاهقة.

وبطريقة فكاهية قال، إن سهروا على بناء مدينة "كولن" كانوا لا ينامون، إذ خصصوا وقتهم للاشتغال، وهو ما جعل هذه المدينة الألمانية تتميز بمناظرها الرائعة والخلابة، قبل أن يحاول معانقة الشمس.

ولفت إلى أن أحد الأماكن المخصصة للغناء، صعد منصتها مختلف فناني العالم، وأن الفنان الوحيد الذي لم يصعد تلك المنصة هو الفنان الناظوري عبد القادر وايواي.

وتعتبر مدن كولن من المدن الألمانية، التي تعاني من اكتظاظٍ في السُكان مقارنةً بباقي المُدن الألمانيّة الأخرى؛ إذ يتجاوزُ عدد سُكانها المليون نسمة، وتعد العاصمة الاقتصادية في ألمانيا؛ إذ تحتوي على مجموعةٍ من الشركات المحلية، والدولية.

وتشير الأبحاث التاريخية إلى أن مدينةَ كولن كانت معروفةً منذ العصر الروماني القديم، والذي أطلق فيه على كافة المنطق مسمّى كولونيا الذي ما زال مستخدماً حتّى هذا الوقت.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح