المزيد من الأخبار






الكاف يصدم الجزائر ويسحب منها تنظيم بطولة إقليمية


الكاف يصدم الجزائر ويسحب منها تنظيم بطولة إقليمية
ناظورسيتي: متابعة

قرار مفاجئ ومؤلم يعصف بمسؤولي الكرة الجزائرية، حيث أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قراره الصادم بسحب تنظيم الدورة الثالثة لبطولة بلدان شمال إفريقيا للأندية البطلة في فئة السيدات من الجزائر.

وجاء هذا القرار القاسي من الكاف نتيجة للتدهور الكبير الذي شهدته حالة الملاعب الجزائرية، خاصة فيما يتعلق بجودة العشب الطبيعي، وهو ما جعلها غير مؤهلة لاستضافة تلك البطولة القارية المهمة.

تم تكليف جمهورية مصر العربية بتنظيم هذه البطولة الكبرى بعدما فشلت الجزائر في توفير بديل مناسب لملعب ميلود هدفي، الذي كان مخصصا لاحتضان تلك البطولة الرياضية.


كان من المخطط أن تقام البطولة في شهر غشت الحالي، إلا أن مشكلة تدهور العشب وعدم جاهزية الملاعب الجزائرية ألقت بظلالها على تنظيم الحدث الرياضي.

ولا يخفى أن هذا التدهور أثار استياء كبيرا لدى مسؤولي الكاف وأثر سلبا على سمعة الكرة الجزائرية ضمن الساحة القارية.

مشكلة ضعف البنية التحتية للملاعب تبرز بشكل واضح في الجزائر، حيث لا تعد الملاعب المتهالكة قادرة على استضافة أحداث رياضية قارية.

وهذا الأمر دفع الكاف إلى اتخاذ قرار جذري باختيار جمهورية مصر العربية كبديل لتنظيم البطولة، وهو قرار جعل الجماهير الجزائرية تتساءل عن توجهات وجهود الجزائر في تطوير مرافقها الرياضية لمواجهة تحديات المستقبل، وجديتها في منافسة المغرب على احتضان كأس أمم أفريقيا 2025.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح