المزيد من الأخبار






الكاطالانيون سيصوتون لصالح هذا القرار إذا نظم استفتاء حول انفصال الإقليم عن إسبانيا


الكاطالانيون سيصوتون لصالح هذا القرار إذا نظم استفتاء حول انفصال الإقليم عن إسبانيا
الياقوت الجابري

أفاد استطلاع للرأي بأن 47.9 في المائة من الكاطالونيين سيصوتون ضد انفصال إقليم كاطالونيا (شمال شرق إسبانيا) في حال ما تم تنظيم استفتاء حول الموضوع، بينما سيصوت مع الانفصال 43.7 في المائة، في حين يتردد 8.3 في المائة من المستجوبين.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة » لابانغوارديا » بين 27 و 29 أبريل الماضي على عينة من 1000 شخص، فإن 79.1 في المائة يوافقون على إجراء استفتاء لاتخاذ قرار بشأن الانفصال.

ووفق نفس البيانات، فإن 49.2 في المائة يعارضون « خارطة الطريق » التي وافق عليها رئيس كاطالونيا، أرتور ماس، وزعيم حزب اليسار الجمهوري الكاطالوني المعارض أوريول جونكيراس، والتي تدعو إلى تنظيم انتخابات قبلية في 27 شتنبر القادم تكون بمثابة نقطة الانطلاق للإعلان عن انفصال الإقليم ، في حين أيد هذه الخريطة 40 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع.

يذكر أن نسبة المؤيدين لانفصال الإقليم عن إسبانيا هي في تراجع مستمر خاصة بعد الرفض المنهجي لكل المبادرات الانفصالية للطبقة السياسية الكاطالونية من قبل حكومة مدريد والقضاء الاسباني.

وتعارض الأحزاب الإسبانية الرئيسية هذا الاستفتاء، من بينها حزب رئيس الوزراء المحافظ، الحزب الشعبي، والحزب الاشتراكي العمالي .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح