المزيد من الأخبار






الكاتبة الريفية حسناء الشيخي تتوج بجائزة "القصة القصيرة جدا" في مسابقة "أوسكار" بمصر


الكاتبة الريفية حسناء الشيخي تتوج بجائزة "القصة القصيرة جدا" في مسابقة "أوسكار" بمصر
ناظورسيتي - حسن . ر

توجت الكاتبة المغربية الريفية، حسناء الشيخي، بالمركز الثاني عربيا في مسابقة "أوسكار" التي تنظمها المؤسسة العربية والدولية للآداب والفنون والثقافة بمصر.

وعرفت هذه الدورة الثانية لربع الأول لعام 2018، مشاركة دولية وعربية تهم كل المهتمين بمجال القصة القصيرة جدا، حيث كان تألقا أدبيا مغربيا وتتويجا للمرأة الريفية التي استطاعت انطلاقا من هويتها أن تركب سفينة الأدب والإبداع في بلاد المهجر.

واحتلت الكاتبة حسناء الشيخي، الرتبة الثانية بمجال القصة القصيرة جدا، بقصتها المعنونة "ذكر / أنثى"، بحيث نالت إعجاب اللجنة المنظمة شكلا وموضوعا، لتميزها بالدقة الزمنية والتناسق والانسجام التامين بين أحداثها، حيث تمكنت ابنة الريف بالتفوق في اختيار موضوع القصة وزجه في قالب من الحكاية عبر فترة زمنية قصيرة جدا.

وجدير بالذكر أن الكاتبة حسناء الشيخي المقيمة بالديار الفرنسية، حازت على العديد من الجوائز بمجال القصة القصيرة جدا وكان لتألقها إلى جانب العديد من الكتاب المغاربة المقيمين بالمهجر، تشريفا للمغرب عامة وللريف خاصة.

فيما نص قصة "ذكر / أنثى" الفائزة بالمركز الثاني:

"كان متقدما في المكر، وكانت مبتدئة في الحب طاعنة في الطمع . اصطادها ببضع كلمات، تركها تنضج على غصن الوعود . دس السم في تفاحة الحب، تكور بطنها الجائع!".





1.أرسلت من قبل Said Breuxel في 21/03/2018 12:34 من المحمول
عايش فالقزدير أُو دافع كبير 😂

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح