المزيد من الأخبار






القوات المسلحة الملكية تدعم جهود وزارة الصحة لإنجاح عملية التلقيح


القوات المسلحة الملكية تدعم جهود وزارة الصحة لإنجاح عملية التلقيح
ناظورسيتي : متابعة


انخرطت فرق طبية من مفتشية الصحة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الملكية في دعم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة من أجل إنجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وشرعت الفرق الطبية العسكرية، المكونة من أطباء وممرضين، جنبا إلى جنب مع نظيرتها المدنية التابعة لوزارة الصحة، بتلقيح المواطنين في شتى أرجاء المملكة، في احترام تام للتدابير الوقائية من قبيل ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي والتعقيم، وذلك وفقا للمعايير التي اعتمدتها السلطات الصحية.

وفي هذا الصدد، ساهمت فرق صحية تابعة لمفتشية الصحة العسكرية في تلقيح المواطنين، اليوم الخميس، بالمركب الرياضي ابن رشد بمقاطعة يعقوب المنصور بعمالة الرباط.

وفي ذات السياق، أكد كريم محمد نبيل، طبيب رئيسي لشبكة المؤسسات الصحية بالرباط، أن الأطر الطبية المدنية التابعة لوزارة الصحة تعمل، جنبا إلى جنب مع نظيرتها العسكرية، للسهر على سير عملية تلقيح المواطنين في أفضل الظروف وفي احترام تام للإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأشار السيد محمد نبيل إلى أن المركز مفتوح في وجه جميع المواطنين من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الثامنة مساء، داعيا المواطنين إلى الإسراع في تلقي اللقاح لوقف تفشي الجائحة وتحقيق المناعة الجماعية.


حري بالذكر، أن وزارة الصحة، كشفت اليوم الخميس 29 يوليوز الجاري، عن تسجيل حوالي 8995 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في مختلف ربوع المملكة إلى حوالي606.871 حالة مؤكدة.

وحسب المصدر نفسه فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 43.925 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ حوالي 6.908.493 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وقد أفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل حوالي 32 حالة وفاة ليصل العدد إلى 9697، بينما تم التأكد من 2101 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 552.983.

كما تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح