المزيد من الأخبار






القنصل العام للمغرب بـ "خيرونا" يجتمع بعائلات منفذي الهجمات الإرهابية باسبانيا


القنصل العام للمغرب بـ "خيرونا" يجتمع بعائلات منفذي الهجمات الإرهابية باسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

التقى أمس الثلاثاء، القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة خيرونا الإسبانية، في أحد الفنادق الشهيرة بالمنطقة، بعائلات منفذي هجومي مدينتي برشلونة و كامبريلس، حيث تدارس معها في اجتماع مغلق مجموعة من القضايا تتعلق بتسوية ملفات تسليم جثامين "الارهابيين" المقتولين و تقديم الدعم النفسي والقانوني لذويهم من أجل حمايتهم من أي اعتداء عنصري قد يطالهم.

ووفق وكالة "أوروبا بريس"، حضر الاجتماع، القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة بخيرونا، وعائلات منفذي هجومي برشلونة وكامبريلس، بالإضافة إلى بعض من أفراد الجالية المسلمة ببلدة "ريبول" التي كان يعيش فيها أفراد الخليفة منفذة حادث "الدهس الإرهابي" الذي أودى بحياة 14 شخصا.

وقالت الوكالة، أن مصادر كشفت تطرق الاجتماع لنقطتين رئيسيتين هما، تدارس تسليم جثامين منفذي هجومي برشلونة وكامبريلس لعائلتهم، وكذا سبل تقديم الدعم القانوني والنفسي والاجتماعي لهاته العائلات.

وأشارت الوكالة، إلى أن القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة بخيرونا، رفض إعطاء أي تصريح أو تقديم توضيحات للوكالة بخصوص هذا الاجتماع المغلق.

وأضاف نفس المصدر الصحفي، أنا القنصل العام للمملكة المغربية بخيرونا التزم بتقديم المساعدة الضرورية وكذا العمل على القضاء على التمييز الذي يمكن ان تتضرر منه عائلات منفذي الهجوم.

كما أوضح، أن اللقاء، تطرق أيضا إلى موضوع البحث عن إمام جديد لمسجد ريبول، يعوض الإمام المغربي، العقل المدبر لخلية كتالونيا الإرهابية، بعد أن قتل في انفجار عرضي بألكنار داخل "فيلا" كان أعدها رفقة آخرين لصناعة قنابل متفجرة. وحسب الوكالة دائما، أكدت القنصلية العامة للمملكة المغربية، التزامها بتقديم المساعدة في اختيار إمام جديد لمسجد ريبول في المستقبل القريب.

إلى ذلك، طالبت عائلات الثمانية الذين قتلتهم الشرطة الإسبانية، من القنصل العام للمملكة المغربية بخيرونا، بتقديم استشارة لهم، لكونهم لا زالوا تحت تأثير الصدمة، ولا يعرفون ما الذي يجب القيام به مستقبلا.

وختمت "أروبا بريس" قصاصتها، بالاشارة إلى ان هذا الاجتماع الأول من نوعه، وسيكون بمثابة انطلاقة لعقد اجتماعات عديدة في الأيام المقبلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح