المزيد من الأخبار






القضاء البلجيكي يُحاكم الأخ الأصغر لأشرف السكاكي بسبب المخدرات‎


القضاء البلجيكي يُحاكم الأخ الأصغر لأشرف السكاكي بسبب المخدرات‎
متابعة

مَثُل يوم الخميس 07 يناير الجاري، مهاجر مغربي منحدر من إقليم الحسيمة، أمام المحكمة الجنائية ميكلين في منطقة أنتويربن البلجيكة، بتهمة نقل والإتجار في المخدرات .

ويتعلق الأمر بشاب في ربيعه الثاني والعشرون، يدعى وليد إبن عائلة السكاكي المُثيرة للجدل ببلجيكا، والشقيق الأصغر لأشرف السكاكي الذي يقضي عقوبة سجنية بالمغرب، وبطل الهروب الهوليودي من سجن بلجيكا بواسطة مرواحية خاصة.

وجرى توقيف وليد السكاكي في شهر غشت الماضي بعد عبوره الحدود البلجيكية الهولندية، على متن سيارة كانت محمّلة بكمية مهمة من عقاقير "إكستازي" المُخدّرة، حيث تم رصده عند إحدى نقاط المراقبة الأمنية، من لدن عناصر الشرطة التي أمرته بالتوقّف، إلا أنه رفض الإنصياع، وحاول الفرار من قبضة الأمن، قبل مطاردته بوحدات من القوات الخاصة، ليتم وضع حد لفراره في مدينة لييج.

وأثناء توقيفه، باشرت العناصر الأمنية عملية تفتيش دقيق لسيارته، ليتم العثور بداخلها على صندوقين معبئين بما مجموعه 25 ألف أقراص النشوة "اكستازي"، ليُحال على إثر ذلك على المدعى العام الذي أمر بإيداعه السجن ومتابعته في حالة إعتقال.

ونفى وليد السكاكي أثناء التحقيق معه، التهمة المنسوبة إليه والمتعلقة بالإتجار في المخدرات، حيث أكد أنه عمل على نقل الصندوقين من هولندا إلى بلجيكا مقابل مبلغ مالي، دون ان يعلم بمحتواهما.

ومن جهته طالب المدعى العام بالمحكمة الجنائية في ميكلين، بإدانة وليد بالمنسوب إليه، والحكم عليه بسنتين ونصف سجناً نافذاً، مع تغريمه بـتسعة آلاف أورو.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح