المزيد من الأخبار






القضاء البريطاني يحدد 10 غشت للنظر في قضية تسليم الداعية "طارق بنعلي" لإسبانيا


القضاء البريطاني يحدد 10 غشت للنظر في قضية تسليم الداعية "طارق بنعلي" لإسبانيا
ناظورسيتي: نسيم الشريف

اكد طاهر الشدليوي، مهاجر يقيم في الديار الإسبانية، وشقيق الداعية الملقب بـ "طارق إبن علي"، أن هذا الأخير يوجد في حالة جيدة داخل زنزانته بأحد سجون مدينة برمنغهام الانجليزية، حيث يقضي حبسه الاحتياطي بعدما أوقفته السلطات البريطانية بناء على طلب من القضاء الاسباني الذي يتهمه بالتورط في قضايا الإرهاب.

و كشف شقيق المذكور، ان "طارق ابن علي" سيحال على القضاء البريطاني يوم 10 غشت الجاري، للنظر في المنسوب إليه، و إصدار الأمر القضائي الذي بشأن تسليمه للسلطات الإسبانية. وأوضح طاهر الشدليوي في حسابه الشخصي على فايسبوك ’’ ليست لطارق بنعلي اية مشاكل قضائية في انجلترا و باقي البلدان الاروبية التي زارها، و السلطات الاسبانية هي التي طالبت بتسليمه بسبب شريط صوره قبل مدة في مايوركا اعتبرته إسبانيا فيلماً يحمل دعاية جهادية بناء على قانون أقرته عام 2015‘‘.

وكان قاضي التحقيقات البلجيكي، قال ان الداعية طارق الشدليوي الملقب الذي اعتقلته السلطات البريطانية نهاية يونيو المنصرم، بناء على طلب من السلطات الإسبانية، لا يواجه أي اتهامات تتعلق بالإرهاب أو التطرف في الوقت الحالي في بلجيكا وغير مطلوب للعدالة البلجيكية في أي ملف.

وبالتزامن مع هذا، كشفت سلطات التحقيق الإسبانية عن تفاصيل المخطط، الذي كان سينفذ في مايوركا إحدى المناطق السياحية في البلاد، من جانب عناصر خلية اعتقلت السلطات 4 منهم، قبل أيام قليلة، وكان أحدهم على علاقة بالداعية طارق بنعلي المنحدر من إقليم الناضور بالمغرب و الحامل للجنسية الاسبانية.

ويواجه طارق بنعلي، البالغ من العمر 43 سنة، تهما أخرى كالمساعدة على تجنيد مقاتلي "داعش" والإشادة بعملياتهم الارهابية والدعاية لهم وسط الشباب.

جدير بالذكر، أن السلطات البريطانية، كانت قد اعتقلت "طارق بنعلي" يوم الخميس 29 يونيو، بناحية سباركهيل بمدينة برنمغهام بناء على مذكرة بحث أصدرتها في حقه السلطات الاسبانية بتهمة الارهاب.





1.أرسلت من قبل مروى في 23/07/2017 19:24 من المحمول
إن شاء الله واحد 50 عام وأكثر سجنا

2.أرسلت من قبل Mohajir في 23/07/2017 21:58
Jabtak chabka a Tarik nta Konti tatasthmar awlad bladak fi al a3ras.

3.أرسلت من قبل ابو محمد في 24/07/2017 10:59 من المحمول
تكفيري مبتدع

4.أرسلت من قبل ابو محمد في 24/07/2017 12:39 من المحمول
الى متى التهريج يا جاهل.ثروذ ثمدجاتش يا رويبض

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح