المزيد من الأخبار






القضاء الإداري يجرد أول رئيس جماعة بإقليم الدريوش


القضاء الإداري يجرد أول رئيس جماعة بإقليم الدريوش
ناظورسيتي : متابعة


علمت ناظورسيتي من مصادر جيدة الإطلاع، أن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، قضت عشية اليوم الجمعة 3 دجنبر الجاري، بتجريد أول رئيس جماعة بإقليم الدريوش.

وفي التفاصيل، فإن هيئة الحكم الإدارية، بمحكمة الاستئناف بالرباط، قضت في حكمها عدد 6189 القاضي بتأييد الحكم المستأنف الصادر عن المحكمة الإدارية بوجدة، تحت رقم 2301 والقاضي بإلغاء انتخاب حكيم غالب، عن حزب الاستقلال، بالدائرة الانتخابية رقم 3 بجماعة عين الزهرة، وبذلك يفقد رئاسة مجلس جماعة عين الزهرة.

وفي ذات السياق، فإن محكمة الإستئناف الإدارية، كانت قد قضت قبل يومين أيضا، بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بتجريد كاتب مجلس نفس الجماعة، محمد لمغاري، والمنتمي بدوره أيضا لحزب الاستقلال، فيما قضت بإلغاء الحكم الصادر عن المحكمة الادارية في حق النائب الثاني بذات الجماعة، العربي مسرور، والذي احتفظ بالعضوية.


وفي موضوع ذي، كانت محكمة الاستئناف الإدارية، قد قضت الأسبوع الماضي، برفض تأييد الحكم الذي أصدره قاضي المحكمة الابتدائية بوجدة، في حق سليمان أزواغ رئيس مجلس جماعة الناظور ونائبه الأول ياسر التزيتي، وعدد من أعضاء المجلس نفسه.

هذا وقد أضحى سليمان أزواغ رئيسا شرعيا لجماعة الناظور، بحكم قضائي، بعد أن تم رفض الطعن الذي تقدم به حكيم شملال، المستشار بالمجلس نفسه، طعنا في أحقية أزواغ في ترشيحه باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بعد استقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار.

نفس القرار لحق الطعن الذي تقدم به ذات المستشار في حق ياسر التيزيتي، المرشح كنائب أول لرئيس جماعة الناظور، حيث أقرت المحكمة الاستئنافية بشرعية سليمان أزواغ و نائبه الأول معا.

وقضت الهيئة نفسها، بعدم تأييد، الأحكام الصادرة في حق الأعضاء، رشيد لموي، ميمون بوشيخ، سعيد الرحموني، وصونيا العلالي، وهشام الفايدة.

هذا وقد سبق أن قضت المحكمة الابتدائية الإدارية، بمدينة وجدة بتاريخ الخميس 23 شتنبر الجاري، بإلغاء انتخاب كل من سليمان أزواغ، ومالك أزواغ، وميمون بوشيخ، عن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وأدلى سليمان أزواغ، للمحكمة بدليل قانونية فوزه في الانتخابات الجماعية الأخيرة، وهو عبارة عن موافقة توصل بها بتاريخ 13 غشت المنصرم، من طرف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، يؤكد فيها قبول استقالته من هياكل الحزب المذكور.

وحسب نص الوثيقة "فقد راسل سليمان أزواغ، يوم 12 غشت، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، من أجل قبول استقالته، الطلب الذي استجاب له عزيز أخنوش معتبرا أن طلب المذكور مقبول استنادا لمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي للحزب".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح