المزيد من الأخبار






"القسام" تستهدف إسرائيل بـ137 صاروخا في 5 دقائق


ناظور سيتي ـ متابعة

أفادت كتائب القسّام، الجناح المسلّح لحركة "حماس"، أنها أطلقت اليوم الثلاثاء، حوالي 137 صاروخا تجاه مدينتي عسقلان وأسدود الإسرائيليتين المحاذيتين لقطاع غزة.

وقد قال المتحدث العسكري الرسمي باسم الكتائب المكنى "أبو عبيدة" في بيان ، إن "هذه الضربة، الصاروخية التي تعتبر كبيرة من حيث العدد، تم توجيهها خلال 5 دقائق". وأضاف أبو عبيدة: "ما زال في جعبتنا الكثير"، دون أن يفصح عن التفاصيل.

وأشارت الكتائب أيضا، إلى أن الضربة لمدينتي أسدود، الواقعة على بعد حوالي 38 كم من غزة، وعسقلان، التي تبعد حوالي 19 كم من غزة، جاءت ردًا على استمرار استهداف إسرائيل منازل المواطنين في قطاع غزة.

كما توعدت "سرايا القدس" الجناح المسلّح لحركة "الجهاد الإسلامي" بدورها إسرائيل، برد قاس، جراء استهدافها لـ"مجاهديها، والمدنيين الآمنين"، إذ قال المتحدث باسم السرايا المكنى "أبو حمزة" في تغريدات على تويتر، "على العدو أن ينتظرنا في كل حين".


وأضاف المتحدث ذاته: "نؤكد على استمرار المعركة التي لن تتوقف ما دام العدوان قائما في القدس وغزة والضفة والداخل المحتل".

وأعلنت أيضا ل من "كتائب القسام" و"سرايا القدس" عن "سقوط شهداء في صفوفهما وفقدان بعضهم في قصف إسرائيلي استهداف مواقع لها في مناطق متفرقة من القطاع".

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إنها "تقدر إطلاق 70 صاروخا من غزة خلال نصف ساعة"، في المقابل لم يصدر أي بيان رسمي عن الجيش الإسرائيلي بشأن عدد الصواريخ التي أطلقت من غزة خلال الساعات الماضية.

بدورها قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن "إسرائيليين اثنين أصيبا بشظايا زجاج من مبنى تلقى ضربة مباشرة بقذيفة صاروخية في مدينة أسدود"، كما أشارت الهيئة إلى تعرض مبنى للإصابة بصاروخ في مدينة عسقلان، دون تفاصيل إضافية‎.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح