المزيد من الأخبار






الفيضانات بالجزائر تجرف طفلا متسببة في مصرعه والبحث جار عن شخص آخر


الفيضانات بالجزائر تجرف طفلا متسببة في مصرعه والبحث جار عن شخص آخر
ناظورسيتي: متابعة

عرفت الجزائر تقلبات جوية دفعت لارتفاع منسوب المياه في ولايات بشرق وشمال البلاد

هذا، وعثر على جثة طفل جرفته الفيضانات، بينما يجري البحث عن شخص آخر.

وانتشلت جثة طفل، يبلغ من العمر 5 سنوات، جرفته السيول، أمس الجمعة، بعين شرشار ولاية سكيكدة شرق البلاد، بينما يتواصل البحث عن شخص آخر يبلغ من العمر 49 سنة، جرفته سيول وادي أغريون بمنطقة برج ميرة بولاية بجاية (شمال شرق).

وأجلت السلطات الجزائرية العشرات من العائلات التي حاصرتها الفيضانات نتيجة الأمطار المُتهاطلة في منطقة سكيكدة شرقي الجزائر، وأنقذت عدداً من الأشخاص العالقين بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار والوديان القريبة من الطرقات والتجمعات السكنية.


وقامت والسلطات في ثلاث بلدات بولاية سكيكدة، الليلة الماضية، بإجلاء 146 عائلة من منازلها، كإجراء احتياطي بسبب ارتفاع منسوب المياه، على إثر ارتفاع منسوب مياه وادي الصفصاف، إذ نقلت 43 عائلة من سكنها ببلدية سكيكدة إلى دار الشباب، و20 عائلة أخرى ببلدية رمضان جمال، فيما تم إجلاء 77 عائلة إلى مكتبة البلدية كإجراء وقائي ببلدية حمادي كرومة.

أما اليوم السبت، فقد جرى إجلاء ست عائلات من سكنها ببلدية الحروش، ونقلت إلى مدرسة ابتدائية كإجراء وقائي، إذ غمرت المياه عددا من العمارات بالمنطقة، ما دفع مصالح الدفاع المدني إلى القيام بامتصاص مياه الأمطار من داخل العمارات، نتيجة الكميات الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة منذ مساء الخميس، وتواصلت إلى غاية الليلة الماضية.

وتسببت الأمطار الطوفانية في ولاية بجاية شرقي الجزائر بانجراف التربة، ولقي شخص يبلغ من العمر 49 عاماً حتفه، وتم العثور على جثته بعد جهود بحث قامت بها مصالح الدفاع المدني، فيما جرفت مياه الأمطار منزلين وشردت عائلتين في ضواحي مدينة قسنطينة، بعد ارتفاع منسوب مياه الوادي، دون تسجيل خسائر بشرية، كما جرفت المياه حاويات وسيارة وعتاداً فلاحياً داخل حظيرة.

وتدخلت فرق الدفاع المدني، لإنقاذ 3 أشخاص كانوا على متن 3 سيارات، علقوا في بركة مياه بسبب تراكم مياه الأمطار، كما تم إنقاذ شخصين كانا عالقين على متن سيارة بولاية ميلة إثر ارتفاع منسوب مياه وادي قريب

<iframe width="510" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/CZSWGLr_5J0" title="أخطر فيضانات قبل قليل في سكيكدة 2023 السيول الجزائر خطير شاهد لحظة هجوم الواد على ساكنة امطار غزيرة" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture; web-share" allowfullscreen></iframe>