المزيد من الأخبار






الفنان محمد الشوبي.. الريف ظلم كثيرا من طرف السلطة والريفيون يستحقون أكثر


الفنان محمد الشوبي.. الريف ظلم كثيرا من طرف السلطة والريفيون يستحقون أكثر
ناظورسيتي: مراد ميموني

أكد الفنان والممثل المغربي، محمد الشوبي، خلال اللقاء الذي لموقع "ناظورسيتي" معه على هامش الدورة الرابعة لمهرجان الناظور الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، أنه سعيد بالتكريم الذي حظي به، مشدِّداً على كون هذه الالتفاتة التي لقيها بمدينة الناظور تعد شرفا له، لكون هذه المدينة تشكل قلب منطقة الريف، إلى جانب مدينة الحسيمة.

ذات الفنان المغربي، أشرف على تأطير ورشة حول إعداد الممثل والتشخيص والكتابة لفائدة طاقات ومواهب استفادت من دورة تدريبية ضمن نفس المهرجان، مشيراً في ذات الوقت إلى وجود طاقات كبيرة تتوفر على عدة مؤهلات، بحكم عامل الانفتاح والقرب من الضفة الأخرى للمتوسط.

من جهة أخرى، أكد الشوبي أن فيلم "أديوس كارمن" لمخرجه محمد أمين بنعمراوي منحه معرفة بكيفية تفكير الإنسان الريفي، منوِّهاً في ذات الوقت بهذا العمل السينمائي القيم التي عكسها الفيلم المذكور، مؤكدا أيضا على أهمية الانتماء والافتخار بهذا الوطن الذي ننتمي إليه جميعا، ومعتبرا أن منطقة الريف تعرضت لظلم كبير ولمدة طويلة من طرف السلطة، وأن الوقت قد حان لأن تنصف هذه المنطقة وأهلها الذين يسيتحقون أكثر من الظلم الذي تعرضوا له.

إلى ذلك، اعتبر الفنان محمد الشوبي أنه أمازيغي وابن الثقافة الأمازيغيّة ومعتزّاً بها وبزحم التعدد والتنوع الثقافي واللغوي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح