المزيد من الأخبار






الفنان الناظوري الواعد "شفيق نيبو" يفتح قلبه لزوار ناظورسيتي‎


الفنان الناظوري الواعد "شفيق نيبو" يفتح قلبه لزوار ناظورسيتي‎
إعداد: جواد بودادح
تصوير: إلياس حجلة

يعد شفيق نيبو من المواهب الغنائية الواعدة المنحدرة من الناظور، والتي شقت طريقها نحو التألق وإثبات الذات في صمت وهدوء بعيدا عن صخب الإشاعات وضوضاء الأقاويل.. فراكم هذا الشاب اليافع تجربة ليست بالهينة إبان تنقله ما بين دواليب الإذاعة والتلفزة المغربية وكذا خلال مقامه ما بين القاهرة وبيروت.

وجاءت مشاركته في تصفيات البرنامج الغنائي "Arab Idol" أو محبوب العرب، لتكشف لنا عن هذه الموهبة الغنائية "المتخفية" وتظهر للعلن أمام لجنة الحكم التي سهرت على اختيار الأسماء المتأهلة الى التصفيات ما قبل النهائية بلبنان، فكانت فرصة لطاقم ناظورسيتي للتعرف عن هذا الإسم الفني الشاب الذي صاحب وجاور كبار الشعراء والملحنين وكذا المغنيين بالمغرب والمشرق.

شفيق عمر، هذا هو اللقب الفني لنيبو.. استقبلنا ببيته وكانت لنا معه جلسة حميمية، تطرقنا خلالها الى مجموعة من المواضيع التي همت مشواره الفني وكذا المشاكل والعوائق التي ساهمت بشكل أو بآخر في اعتزاله المؤقت للغناء والموسيقى قبل أن يعود من جديد الى الأضواء ويحظى بشرف الانتقاء ضمن المؤهلين للدور التصفوي النهائي من "Arab Idol" المذاع على شاشة قناة "MBC".

وهذا التسجيل الكامل للقاء الخاص الذي أجري مع الفنان الناظوري الواعد شفيق نيبو:


















1.أرسلت من قبل chtioua في 16/11/2012 11:34
ra2i3 , fanan tastahl nojoumya wa bidon mobalagha , wasil fan ttarab wa l ana9a fi l ada2 , fanan kabir min ard 3abd lakrim , bonne voix

2.أرسلت من قبل Temsamani في 16/11/2012 12:31
er sieht wie ein schwuchtel aus:-)

3.أرسلت من قبل said في 16/11/2012 22:54
tkalam achalha wala anta machi wald lablad arak machboh hadok annas

4.أرسلت من قبل مواطن في 17/11/2012 11:23
تفتح قلبك ولا عينك لا يهمنا نحن أنت تبحث عن مجال تكسب منه المال وهذا شأنك فلماذا تحاول جر المغاربة الى الانشغال بشيء لا يقدم للمغرب اي فائدة . اسرائيل دولة متقدمة لان شعبعها يشجع العلماء والاساتذة وحتى الجنود اما العرب فهم متخلفون وسيبقوا لان الشعوب العربية للاسف تشجع كل ماهو تافه وليس له اي قيمة تنموية للبلد .
يااصحاب المواقع لكم مسؤولية ستحاسبون عليها امام الله لانكم تشجعون كل ماهو تافه وليس له اي فائدة لمجتمعنا .
لماذا لا تقومون تحليل لوائح المستفيدين من المقالع و رخص النقل ولماذا لا تفضحون اؤولائك الذين ينهبون خيرات البلاد ولا يساهمون في تشغيل المعطلين .
أما الجلوس على مائدة الحلويات لتنقل لنا ثرثرة تافهة سواء مع هذا الولد أو اي شخص اخر لا يبحث سوى عن مدخول دون تعب وهو التهريج وغالبا اصبح اليوم اي واحد قادر على الغناء لان التكنولوجية تنوب والصوت اصبح غير ضروعي فيكفي شيء من الانوثة في الذكر وانثى جميلة حتى تصبح مطرب او مطربة تتنافس عليها الشخصيات والملاهي .
شوفو شوية العلماء والاساتذة واصحاب المشاريع الكبرى التي تشغل الناس والجنود ومن يخدمون البلد في الظل ياصحاب المواقع .

5.أرسلت من قبل moooooooooo في 17/11/2012 20:17
قوله تعالى : اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفرا ثم يكون حطاما وفي الآخرة عذاب شديد ومغفرة من الله ورضوان وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض أعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم [ ص

6.أرسلت من قبل Hanae_toli@hotmail.fr في 17/11/2012 22:52
سير احفظ القران الكريم لي ينفعك و خلي عليك موسيقا شياطين

7.أرسلت من قبل souad ouajdia في 18/11/2012 00:17
ya rabi toub 3lih o raj3ol atrik lmosta9im . anaaas kaymchiw ijahdou fi sabili lah ohowa imchi ighani fin ? f arab idol o galolak arab idol houwa mahboub ljamahir alla machi hakak khaskom t3arfo bi2ana arab idol houwa ma3boud ljamahiiir la hawla wa la 9watan ila billaah

8.أرسلت من قبل chmlal في 18/11/2012 00:37
walah ial man dak anas obah kan 3ando bar ach ratastanaw man wald traba blahram

9.أرسلت من قبل rifyonamar في 18/11/2012 02:20
change de métier vaudrait mieux pour toi inchAllah

10.أرسلت من قبل said boubou في 18/11/2012 05:04
Allah ibahdal nammak... a schwuchtel

11.أرسلت من قبل achoukhi في 18/11/2012 18:42
يا زمان يا شفيق فى ثانوية حمان الفطواكى خلال فترة بداية التسعنيات

12.أرسلت من قبل jabah في 19/11/2012 00:23
adiwha chwiya fraskom alhasada ila bgha ighani wala ichta7 chaghlo hadak wantoma malkom . haydo mankom had l9a3ida lkhayba . golo chi kalma zwina wala sakto . nta achamlal ach dak tajbad bah .ikon 3ando lbar wala otel nta chaghlak. lah in3al ha 9a3ida fikom . mgablin ghir la7sad wa tbargig lah i7fad . o3amarkom tafroh al7asada.

13.أرسلت من قبل donia nadoria في 19/11/2012 19:08
iwaaaaaaaaaaa bazzzzzzzzzzz 3likom shatren gher bel hadra lkhawya we takhalof malokom jayeb rasso fanan we soto ghzal we 2ani9 tres class we mota9af fanan bi kol ma3na lkalima .. 7aram 7aram walleto hna ntoma kat7armo we dero l7alal hazzen lwakala min rasol lah .. staghfer lah li 3ando shi mobaraka shi klam zwin yegolo li ma 3ando walo yejma3 yadeh we fammo we baraka min t7anziz al mard had nador walletooo mraaaaaaaaaad aktariya lah yen3al li ma ye7sham

14.أرسلت من قبل مواطن في 19/11/2012 23:22
الى صاحب الرد 12 انك معك الحق يشطح وهذا ما يفعله اويغني وهذا ما لا يفعله لا يهم المغاربة ولكن عليك ان تعرف كذلك أننا المغاربة لسنا محتاجين ان ينوب عنا شطاح ويقول بانه يمثل المغاربة فهل مستوى بلد باكمله يمثله تافه مثل هذا لا يمكن .
فهل الفن اصبح بهذه السهولة طز طز اسير اولدي تغني في الملاهي وشوف ليك ش راقصة زوينة وستربح جيدا
. كل المغاربة محبون وذواقون للفن ويعرفون جيدا من هو الفنان ومن هو المتاجر باسم الفن .
الميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتوعة لم تكن يوما فنا .
. ولكي تطمئن حتى باطمة لا تهمني لأنه ما ذا جلبت للمغاربة لا شيء ولكن لنفسها اصبحت تكتنز المال وطبعا على حساب المغاربة الذين ساندوها . لسنا قنطرة للكسب .
وفي الاخير اقول لك ياصاحب الرد12 اذا كان تقوله فلماذا يطلع علينا بتفاهاته فليذب لشغلك ويترك المغاربة دون فنان مثله وحينذك شغل هذاك

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح