المزيد من الأخبار






الفنان التشكيلي عبد الرحمن الصقلي يعرض لوحاته الفنية في معرض فردي بمدينة الناظور


الفنان التشكيلي عبد الرحمن الصقلي يعرض لوحاته الفنية في معرض فردي بمدينة الناظور
توفيق بوعيشي/محمد العبوسي

نظم الفنان التشكيلي المقيم ببلجيكا عبد الرحمن الصقلي ، معرضا للفن التشكيلي عرض فيه مجموعة من لوحاته الفنية بفضاء فندق ميركير بمدينة الناظور وحظيت لوحاته التشكيلية بإعجاب زوار المعرض الذين تقاطروا من مختلف مناطق الإقليم لزيارة المعرض .

وقال الصقلي خريج معهد الفنون الجميلة ببلجيكا، ان لوحاته المعروض في هذا المعرض التشكيلي اشتغل عليها منذ أربعة اشهر وحاول أن يبتعد على كل الكائنات الحية والبورتريهات ووجوه الناس وخصص كل لوحات المعرض لجمالية الطبيعة كالورود والمزهريات لما لها من اقبال من طرف عشاق الفن التشكيلي .

وعبـــــر الصـــــقلي الذي ازداد في الناظــــور سنة 1943 والحاصل على الإجازة في علم النفس قبل أن يستقر في بلجيـــكا - في تصريح خص به ناظورسيتي على هامش معرضه - عن سعادته بالمساعدة التي قدمتها عدة جهات من اجل تنظيم معرضه الذي بدأ 12 يوليوز الجاري الى غـــاية 20 منه .

وتجدر الإشارة الى ان الفنان عبد الرحمان الصقلي شارك في عدة معارض فردية وجماعية بالمغرب وأوروبا ويعد من أهم التشكيليين الأمازيغيين في مجال التصوير والترميد وتصميم الأغلفة والمجلات وصدرت له عدة كتب منها المعجم العربي المصور للأطفال، والنساء البربريات(الحلي التقليدي)، وكاليغرافية تيفيناغ ، والشخصيات السياسية البلجيكية، وعجائب الفن الأمازيغي .








































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح